موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ١٠ فبراير / شباط ٢٠١٦
"عون الكنيسة" تنظم يوم صوم عالمي لأجل المسيحيين المضطهدين

روما - وكالة آكي الإيطالية للأنباء :

إعراباً للتقارب والالتزام بشكل خاص بمحنة المسيحيين المضطهدين في سورية والعراق، تنظم جمعية "عون الكنيسة المتألمة" البابوية، الأربعاء، يوم صلاة وصوم من أجل السلام في البلدين المذكورين. وقالت إن "هذه المبادرة حظيت بدعم رئيس أساقفة بغداد للاتين المطران جان سليمان، والأب جاك مراد الذي بقي خمسة أشهر في الأسر، بعد اختطافه من الكنيسة التي كان يعيش فيها"، والتي "دمرها تنظيم داعش لاحقاً".

وبهذا الصدد، قال المطران سليمان إن "الشعوب عندما تنضم معاً للصلاة، يمكن حينئذ للواقع أيضاً أن يتغيّر"، موجهاً "الدعوة للعالم أجمع، للمشاركة بيوم الصلاة والصوم من أجل السلام في سورية والعراق". وخلص الأسقف العراقي إلى القول إن "مؤمنينا بحاجة الى الشعور بقرب الإخوة من جميع أنحاء العالم"، الأمر الذي يمثل بالنسبة لهم "مساعدة ضرورية على المستويين النفسي والروحي".

يذكر أن جمعية "عون الكنيسة المتألمة" البابوية، التي تنفذ مشاريع لدعم النشاطات الكنسية في المناطق التي تشهد فيها هذه الأخيرة اضطهاداً أو تفتقر إلى الوسائل اللازمة لأداء رسالتها، جمعت عام 2014 مائة وخمسة ملايين يورو من 21 دولة، تمتلك فيها مكاتب وطنية. كما نفّذت ما يقرب الستة آلاف مشروع في 145 بلد.