موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ١٥ مارس / آذار ٢٠١٧
عون: أحمل إلى البابا رسالة محبة باسم اللبنانيين جميعًا

روما – أبونا ووكالات :

وصل رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون وعقيلته، والوفد المرافق، إلى العاصمة الإيطالية روما، في زيارة رسمية إلى حاضرة الفاتيكان للقاء البابا فرنسيس، حيث شدد على أهمية اللقاء بالنظر إلى عمق العلاقات التي تربط لبنان وأبنائه من كافة الطوائف بالكنيسة والأحبار الأعظمين.

وشدد على أن "للكرسي الرسولي مكانة خاصة في قلب كل لبناني، إذ لطالما وقف المسؤولون فيه إلى جانب لبنان في مختلف الظروف الصعبة التي اجتازها على مر تاريخه. وكان اللبنانيون من مختلف الطوائف مطمئنون على الدوام أن عين سيد الكرسي الرسولي عليهم، تحيطهم بالعناية والصلاة، وتؤكد على صون وحدتهم، وتدفع في سبيل الحفاظ على سلامة اراضيهم".

وأكد بأنه يحمل إلى البابا فرنسيس رسالة محبة باسم اللبنانيين جميعًا، ورسالة اطمئنان أن لبنان الذي تعافى يسير على طريق الوحدة وهو يتطلع إلى أن يلعب مجددًا دوره في منطقته والعالم كمساحة تلاق واحترام لحق الاختلاف والتنوع، في عالم أحوج ما يكون اليوم إلى سلوك دروب السلام وبناء جسور للتلاقي وليس جدران فصل بين الشعوب والدول.

واعتبر رئيس الجمهورية اللبنانية أن المسيحية المشرقية التي تعيش اليوم ظروفًا صعبة على امتداد الشرق، مهد المسيحية والإسلام في آن، تتطلع إلى هذه الزيارة ببارقة أمل لتؤكد من خلالها أن لبنان، مثال العيش المشترك الواحد يبقى، على رغم الصعاب، النموذج الأقوى لمستقبل الشرق والعالم على حد سواء.