موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ٢٢ سبتمبر / أيلول ٢٠١٣
عشرات القتلى في أعنف هجوم يتعرض له المسيحيون في باكستان

بيشاور - وكالات :

قتل 78 شخصاً على الاقل، أمس الأحد، في هجوم انتحاري مزدوج امام كنيسة لدى الخروج من قداس في بيشاور المدينة الكبيرة في شمال غربي باكستان، في أكبر هجوم دموي تتعرض له الاقلية المسيحية في هذا البلد.

والمسيحيون الذين يمثلون 2 في المئة من التعداد السكاني في باكستان المقدر بـ180 مليون نسمة، اكثر من 95 في المئة منهم من المسلمين، فقراء بمعظمهم.

واكد الطبيب محمد اقبال في «مستشفى ليدي ريدينغ العام» الرئيسي في بيشاور، ان "الحصيلة ارتفعت الى 78 قتيلا وأكثر من 135 جريحا".

وتجمع اقرباء للضحايا وهم يبكون امام الكنيسة حيث هتف بعضهم بشعارات مناهضة للشرطة التي تعتبر عاجزة عن مواجهة التهديدات.

ودان رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف بشدة هذا الاعتداء. وقال في بيان عبر فيه عن تضامنه مع المسيحيين ان «الارهابيين ليس لديهم دين وان استهداف ابرياء مخالف لتعاليم الاسلام وكل الديانات الاخرى». واضاف ان «هذه الاعمال الارهابية الوحشية تدل على الحالة الذهنية العنيفة والانسانية للارهابيين».

كما دان البابا فرنسيس هذا التفجير. وقال في تصريحات مرتجلة في ختام رحلة ليوم واحد إلى مدينة كالياري في جزيرة سردينيا الإيطالية "وقع اليوم في باكستان هجوم قتل فيه 70 شخصاً بسبب خيار خاطئ.. وقرار كراهية.. و(قرار) حرب. لا يمكن أن يصمد هذا الخيار. إنه لا يفيد بشيء. لا يمكن إقامة عالم أفضل إلا عبر طريق السلام".