موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ٢٤ أكتوبر / تشرين الأول ٢٠١٧
عبادة المال تتسبَّب بموت العديد من الأطفال من الجوع

الفاتيكان – إذاعة الفاتيكان :

"في هذا الزمن الذي تحمل فيه إلينا وسائل الإعلام كوارث عديدة والكثير من الظلم الذي يطال الأطفال بشكل خاص نرفع صلاة قويّة إلى الله لكي يحوِّل قلوب البشر فيعرفوا الرب ولا يعبدون المال" هذا ما قاله البابا فرنسيس في عظته مترئسًا القداس الإلهي صباح الاثنين.

وقال: إن الله هو الذي يضع الحد للتعلق بالمال عندما يصبح الإنسان عبدًا للمال. إنّه واقع اليوم أيضًا. هناك أشخاص يعيشون ليعبدوا المال وقد جعلوا من المال إلهًا لهم؛ كثيرون هم الذين يعيشون لأجل هذا فقط، وحياتهم تكون بلا معنى. واليوم نجد هؤلاء الأشخاص الجشعين للمال والخيور الأرضية، أشخاص يملكون الكثير أمام أطفال جياع متروكين لا يملكون أدوية، إنها عبادة أصنام تقتل وتقدّم تضحيات بشريّة.

أضاف الحبر الأعظم: إن عبادة الأصنام هذه تتسبب بموت العديد من الأشخاص من الجوع. لنفكِّر بحالة واحدة وحسب: بالمائتي ألف طفل من شعب الروهينغا في مخيمات اللاجئين الذين يعانون من سوء تغذية ولا يملكون الأدوية. هذا الأمر يحصل اليوم، ولا في أيام غابرة، ولذلك ينبغي أن تكون صلاتنا قويّة: من فضلك يا أرب ألمس قلوب هؤلاء الأشخاص الذين يعبدون المال، وألمس قلبي أيضًا لكي لا يسقط فيها ولكي أتحلى بالرؤيا والبصيرة.