صرخة سلام لضمير العالم

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.

صرخة سلام لضمير العالم

تيمور عوابده
2017/09/26

هنا وعلى أرض العز والمجد.. هنا على أرض المعمودية، على أرض الأردن العزيز، وتحديدًا من مدينة الفسيفساء مادبا، تطلق صرخة السلام من أفواه المؤمنين بعيش الإنسانية والعالم بسلام. ومن أفواه الشباب المتطلعين لغد مشرق، يطفح بظله على الشعوب بالأمان والأستقرار لعيش السلام.

مبادرة كبيرة، ورسالة أكبر، ومن مؤسسة إنسانية رائدة بعملها الإنساني الكبير، وبالتزامن مع مرور 50 عامًا على تأسيس الكاريتاس، التي أرادت أن تجمع على أرضها وتحت ظلها جيل من الشباب الواعي ليصرخوا نحو السماء، ويقرعون تلك القلوب المعتمة، بتلك المحبة الباقية في هذا العالم، يطلبون السلام، ثم السلام. لأن العالم بات على وقع تلك الصرخات المؤلمة لأطفال يئنون ونساء ينحن ورجالا يبكون على الأوطان التي أضحت حطام.

كم يفخر العالم بكم، أنتم يا صناع السلام، أنتم يا من تزرعون بذار الأمل بحياة أجمل ولغد أفضل، لربما من تلك الأيام الظالمة التي حملت في طياتها أحقاد البشر الفاقدين القلب والضمير والإنسانية.

نعم الآن هو الوقت للسلام، كفى وكفى ما يحل بالإنسانية وكأن لا معنى لها ولا للإنسان قيمة، هيا ارفعوا رايات السلام عاليًا. هيا انقشوا على جدار الحياة أحرف المحبة. هيا اصرخوا في وجه الظالم والمعتدي على كرامة الإنسان، فأنتم وجه الأرض الجديد، وأنتم تلك الشعلة المضاءة على أعالي القمم، أنتم اليوم تلك الإبتسامة التي سترسم على وجوه الأطفال، أنتم اليوم ترسمون أجمل لوحة فسيفسائية بوحدتكم وأصالتكم.

جئتم من كل أنحاء العالم على اختلاف لهجاتكم وأصولكم ومنابتكم وإعلامكم لكن تجمعكم لغة المحبة ويجمعكم الهم الواحد والهدف الواحد والعلم الواحد هو راية السلام التي ستعتلي أعالي السماء المظلمة ليقشع عن الارض لون الدمار وغمامها الأسود.

نعم أنتم اليوم سترسمون أطياف السلام في فضاءات الكون الواسع، وستلتلف ألوانه الزاهية على أشجار الزيتون وحبات العنب الخضراء. فهنيئًا لكم وهنيئًا لنا بكم، وهنيئًا للأردن الذي يحتضن فكركم ويقود خطاكم نحو العالم، ليرعى نهجكم ويترجم مسيرتكم على أرض تتعطش لعيش السلام.

وأنتم اليوم تلملمون تلك الأحرف المبعثرة لكلمة السلام التي أصبحت جزءًا مفقودًا من تلك الكلمات وتلك النصوص والخطابات، وأنتم اليوم تضمدون الجراح النازفة جئتم لأن الوقت حان نعم الآن هو الوقت. بوركت جهودكم وبوركت مساعيكم الطيبة. فيا رب السلام امنح بلادنا السلام.

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء