موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ٩ فبراير / شباط ٢٠١٩
صدور برنامج زيارة البابا فرنسيس إلى المغرب

الفاتيكان نيوز :

أصدرت دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي اليوم السبت 9 شباط برنامج الزيارة الرسولية التي سيقوم بها قداسة البابا فرنسيس إلى المغرب يومَي 30 و31 آذار 2019. وجاء في البيان أن برنامج الزيارة ينطلق من قبول اقتراح السلطات المغربية أن تقتصر الزيارة، لتسهيلها، على مدينة الرباط.

سيغادر البابا فرنسيس روما في العاشرة و45 دقيقة من صباح السبت 30 آذار، من مطار فيوميتشينو، ليصل مطار الرباط سلا الدولي في الثانية من بعد الظهر. وعقب الاستقبال الرسمي يتضمن برنامج اليوم الأول مراسم الترحيب الرسمي في ساحة القصر الملكي، ثم زيارة مجاملة للملك محمد السادس.

وبعد ذلك، سيلتقي البابا فرنسيس بممثلي الشعب المغربي والسلطات والمجتمع المدني والسلك الدبلوماسي في باحة مسجد الحسن، كما وسيزور البابا فرنسيس ضريح محمد الخامس. كما يتضمن برنامج السبت زيارة إلى معهد محمد السادس لتكوين الأئمة والخطباء والوعاظ، ثم لقاء مع المهاجرين في مقر كاريتاس الأبرشية.

أما اليوم الثاني من الزيارة الرسولية، الأحد 30 آذار، فسيبدأ بزيارة المركز الريفي للخدمات الاجتماعية في تمارا، ويلي ذلك لقاء بالكهنة والرهبان والمكرسين والمجلس المسكوني للكنائس في كاتدرائية الرباط. وعقب الغداء، سيترأس البابا فرنسيس الاحتفال بالقداس الإلهي. ثم سيغادر الأب الأقدس المغرب عقب مراسم توديعه الرسمية في مطار الرباط سلا الدولي في الخامسة والربع مساء، ليصل مطار تشامبينو في روما في التاسعة والنصف ليلا.