موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ٤ ديسمبر / كانون الأول ٢٠١٩
صدور الرزنامة الرعوية 2020: الدعوة إلى القداسة في العالم المعاصر

عمّان – أبونا :

يسّر المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام، بالتعاون مع مجلس كهنة مطرانية اللاتين في عمّان، أن يضع بين أيدي عائلات الأبرشية العزيزة ومؤسساتها، الرزنامة الرعوية لعام 2020، وقد ارتأيا أن تكون المواضيع الشهرية لهذه السنة نابعة من الإرشاد الرسولي ’إفرحوا وابتهجوا‘ حول: الدعـوة إلى القداسة فـي العالم المعاصــر.

في هذا الإرشاد، يوضح قداسة البابا فرنسيس بأن الدعوة إلى القداسة ليست لعددٍ محدودٍ من الأشخاص، إنما للجميـع. يقول قداسته: "إن الرب يريد لنا الحياة الحقيقية والسعادة التي من أجلها خلقنا. هو يريدنا قديسين، ولا يقبل أن نرضى بحياة دون المستوى، متقلبة وبلا طعم"، في تأكيدٍ لما جاء في رسالة القديس بولس الرسول: "لقد اختارنا قبل إنشاء العالم، لنكون في نظره قديسين، بلا عيب في المحبة" (أفسس 1، 4).

ومن هذا المنطلق، تم اختيار قديس في كل شهر، مع تقديم نبذة قصيرة عنه، لتكون بذلك حياته ورسالته محور تأملّ العائلات طيلة الشهر. وكان الترتيب كالآتي: كانون ثاني يوحنا بوسكو، شباط جوزفين بخيتا، آذار أوسكار روميرو، نيسان جورج الشهيد، أيار العذراء سيدة فاطيما، حزيران القديسان زينون وزيناس، تموز إيليا النبي، آب ماكسمليان كولبه، أيلول الأم تريزا ، تشرين أول يوحنا بولس الثاني (بالتزامن مع مرور 20 عامًا على زيارته إلى الأرض المقدسة، ومئوية ولادته)، تشرين ثاني القديستان ماري ألفونسين ومريم ليسوع المصلوب، كانون أول العائلة المقدسة (الطفل يسوع والقديسة مريم البتول والقديس يوسف).

طالبين أن تكون سنة 2020 مباركة لجميعكم.

■ تتوفر الرزنامة في جميع الرعايا.