موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ٣ ابريل / نيسان ٢٠١٧
صدور البرنامج الرسمي لزيارة البابا فرنسيس إلى جمهورية مصر

القاهرة – أبونا :

أعلن الأنبا عمانوئيل عياد، مطران الأقصر للأقباط الكاثوليك، ورئيس اللجنة المنسقة لزيارة قداسة البابا فرنسيس إلى مصر، عن البرنامج الرسمي للزيارة.

وقال إن قداسة البابا سيصل إلى القاهرة في رحلته القادمة من روما في الساعة الثانية بعد الظهر، يوم 28 نيسان، سيعقبه استقبالاً رسميًا في مطار القاهرة، مضيفًا بأن قداسته سيتوجه بعد ذلك إلى القصر الرئاسي للقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية.

وتابع: وعقب اللقاء، سيتوجه قداسته إلى لقاء فضيلة الإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب، وسيتوجه بعد ذلك إلى المؤتمر العالمي للسلام لإلقاء كلمته وللاستماع إلى كلمة الشيخ الطيب. وبعد ذلك سيتوجه قداسة البابا إلى مقابلة كل السلطات المدنية حيث سيستمع إلى كلمة فخامة الرئيس السيسي وسيلقي كلمته.

وواصل رئيس اللجنة المنسقة لزيارة البابا فرنسيس إلى مصر: سيتوجه البابا فرنسيس للقاء البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وسيلقي كل منهما كلمة عقب اللقاء المشترك". وأشار الأنبا عمانوئيل إلى أنه في اليوم التالي، 29 نيسان، سيترأس قداسته القداس الإلهي في الساعة العاشرة صباحًا.

واختتم الأنبا عمانوئيل تصريحاته قائلاً: إن البابا سيقيم في الساعة الثالثة عصرًا لقاء صلاة مع رجال الإكليروس، والرهبان والراهبات، وسيلقي كلمة خلالها وستعقبها مراسم الوداع، حيث سيتوجه قداسته في الساعة الخامسة إلى مطار القاهرة للمغادرة إلى روما.