موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

الرئيسية /
العالم العربي
نشر الإثنين، ١٥ ديسمبر / كانون الأول ٢٠١٤
شبيبة عمانوئيل في إمارة الشارقة تحتفل بإنطلاقة جديدة
فادي مرجي، مندوب أبونا في الإمارات :

احتفلت شبيبة عمانوئيل في كنيسة القديس ميخائيل الكاثوليكية في الشارقة بالإمارات العربية المتحدة، أمس الأحد، بانطلاقتها الجديدة تحت رعاية كاهن الرعية ومرشدها الروحي الأب وسام مساعدة تحت شعار: "فيتجدد مثل النسر شبابك" (مزمور 103:5).

وخلال القداس الاحتفالي الذي شارك فيه كل من الأب طانيوس جعجع، كاهن الجالية العربية في دبي وجبل علي، والأب مايكل اوسلفان، الوكيل العام، وعدد من راهبات الوردية المقدسة ومن ضمنهم المرشدة الروحية للشبيبة الأخت رفائيل بدر، تم فتح الستار عن شعار الشبيبة الدائم الذي سوف يقود الشبيبة في مسيرتها، وتم عرض فيديو قصير ليوضح معاني ورموز الشعار والذي يضم في ألوانه: الأصفر دلالة عن سنابل القمح التي هي القربان الاقدس، واللون الأخضر الذي يدل على الحياة، واللون الأحمر عن دم سيدنا يسوع المسيح، واللون الأزرق يدل دلالة لقاء يسوع مع السامرية على بئر يعقوب، اللقاء مع يسوع يغير الحياة.

وتلى أعضاء الشبيبة الجدد وعد الالتزام أمام الهيكل بحضور الكهنة والراهبة بدر وتم توزيع فولار الشبيبة والنظام الداخلي ومن ثم تقدم مسؤولو الشبيبة للإدلاء بقسم الشبيبة أمام جمهور المصلين، وبعدها تم توقيع كتب التعيين للأمانة لعام 2015 وتم تعيين كل من رولاند غانم وماري نعمه أمناء عاميين للشبيبة، وتعيين ألين الزوكي أمين سر، وجورج سميا مسؤول نشاطات الشبيبة، وجميل جرجس مسؤول الإتصال والتواصل، وروى سروة أمينة لصندوق الشبيبة، وسامي خطار مسؤول نشاطات التعليم المسيحي.

وفي نهاية القداس تم تلاوة صلاة الشبيبة وأخذ الصور التذكارية مع الكهنة والراهبات. وتضم شبيبة عمانوئيل في كنيسة القديس ميخائيل خمسون شاب وشابة من أبناء الجالية العربية منهم ما زال على مقاعد الدراسة الجامعية ومنهم من تخرج وهو بنعمة الرب على رأس عمله.

وبعد أيام قليلة سوف تصدر الشبيبة كتاب باللغتين العربية والانجليزية وبإشراف مباشر من كاهن الجالية العربية الأب مساعدة من أقوال قداسة البابا فرنسيس سيكون في متناول الجميع قبل عيد الميلاد.