موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ٩ أغسطس / آب ٢٠١٩
شبيبات الروم الملكيين الكاثوليك في الشرق الأوسط تلتقي في بيروت

الوكالة اللبنانية :

دعت المنسقة العامة للجنة الشبيبة البطريركية سينتيا غريب "الى المشاركة الكثيفة في لقاء شبيبة الروم الملكيين الكاثوليك في الشرق الأوسط والدول العربية، الذي سيعقد من 9 الحالي إلى 11 منه، برعاية البطريرك يوسف العبسي، في مركز اللقاء في الربوة، ويختتم بقداس يترأسه العبسي في الكاتدرائية البولسية حريصا.

وأوضحت بأن "الحدث التاريخي هذا قد دعت إليه لجنة الشبيبة البطريركية للروم الكاثوليك، شباب وشابات قادمة من كل أنحاء الشرق الأوسط لتجتمع حول أبيها صاحب الغبطة البطريرك يوسف العبسي، وما أجمل عنوان هذا اللقاء: لك اقول قم. لنقم يا شبيبة كما قامت مريم مسرعة لتلقى نسيبتها. لنقل معها نعم يا رب، فليكن لنا بحسب قولك. لنقبل دعوة المسيح لنا كي يلمس حياتنا. لنذهب إليه كي يجدد أحلامنا و شغفنا!".

وتابعت: "هيا بكم، لا تخافوا، فنحن أبناء القيامة، حاضر الكنيسة ومستقبلها، قلب الكنيسة ونبضها، رسل الروح القدس في كل أنحاء العالم. تشددوا لا تخافوا تشجعوا، قوموا. نتمنى عليكم الصلاة لأجل نجاح هذا اللقاء الذي سيلمس قلوب شبيبتنا والصلاة لأجل كل المشاركين وكل من رغب المشاركة، ومن لم يستطع و لكل الشباب والشابات في العالم. نحن في انتظاركم".