موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

الرئيسية /
روح وحياة
نشر الخميس، ٢٢ ديسمبر / كانون الأول ٢٠١٦
سيبقى الأردن عصياً على قوى الشر والظلام

د. جورج طريف :

ما شهدته محافظة الكرك الأبية خلال الأسبوع الماضي من أحداث ارهابية أسفرت عن استشهاد عدد من رجال الأمن والدرك والمواطنين أثبتت من جديد متانة الجبهة الداخلية في الأردن بكل مكوناتها واستعدادها للتضحية بالأرواح في سبيل حماية الوطن وأمنه واستقراره.

ان ما قدمه نشامى القوات المسلحة والأمن العام وقوات الدرك من بطولات وتضحيات سيسطره التاريخ بأحرف من نور ويبعث على الفخر والاعتزاز، ويؤكد أن الأردن قوي وقادر على القضاء على الإرهاب وعصاباته الإجرامية.

اننا في الأردن نراهن على وعي الأردنيين وحرصهم الأكيد على أمن واستقرار بلدهم وتراب وطنهم الغالي، الأمر الذي يتطلب من كل واحد منا رجلا كان أم امرأة ، أن يكون بمثابة رجل أمن في المكان الذي يتواجد فيه، العامل في مصنعه والمعلم في مدرسته والطالب في مدرسته وكليته وجامعته والمزارع في حقله وربة المنزل في منزلها، بمعنى أن ينظر المواطن بتركيز و بعين ثاقبة لكل مايجري حوله وحول بيته ومصنعه ومدرسته وجامعته ومزرعته..... ومن واجبه ايضا الابلاغ عن كل ما يمكن أن يشك به للأجهزة الأمنية المعنية والتي لا تخفى على أحد........ حتى نتمكن جميعا من أن نكون يدا واحدة مع أجهزتنا الأمنية وقواتنا المسلحة في وجه كل من تسول له نفسه المساس بأمن وطننا الغالي واستقراره.!!

ومن جهة أخرى فان حرص المواطنين وتعاونهم من خلال عدم الأصغاء للشائعات ومحاربة كل من يحاول أن يدس السم في اللبن عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، يدعم أجهزتنا الأمنية بطريقة أو بأخرى ويجنبنا الارباك في مواجهة مثل هذه الاشاعات المغرضة التي تبث عن قصد أو عن غير قصد وذلك حرصا على سلامة المواطنين جميعا..

ان هذه الأعمال الارهابية الغاشمة والجبانة التي استهدفت عددا من منتسبي الأجهزة الأمنية والمدنيين في محافظة الكرك، لن تنال من عزيمتنا في محاربة قوى الشر والظلام، وأصحاب الفكر المتطرف والهدام وسيبقى الاردن عصيا عليها على مر الزمان.

نثمن عاليا شجاعة نشامى الوطن التي هي مصدر اعتزاز وفخر لنا جميعا، ونقدر أعمالهم البطولية وتضحياتهم في سبيل وطنهم ورحم الله شهداء الواجب والحق من بواسل الأمن العام وقوات الدرك، والمواطنين الأبرياء، وستبقى وحدتنا الوطنية وتلاحمنا مع جيشنا وقواتنا الأمنية هي السلاح الأقوى في مواجهة المخططات الإرهابية الظلامية أيا كان مصدرها.

(جريدة الرأي الأردنية)