موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ١٨ فبراير / شباط ٢٠٢٠
سيامة الشماس كارابيت كلنجيان كاهنًا لكنيسة الأرمن الكاثوليك
اتخذ الكاهن الجديد من الآية الإنجيلية "أتحبني..أرع خرافي" (يو 17:21) شعارًا لرسالته الكهنوتية
جانب من الرسامة الكهنوتية

جانب من الرسامة الكهنوتية

روما - رافي سايغ :

 

بوضع يد بطريرك كيليكيا للأرمن الكاثوليك الكاثوليكوس كريكور بيدروس العشرون، تمّت يوم الأحد 16 شباط 2020، الرسامة الكهنوتية للشماس الإنجيلي كارابيت كلنجيان، وذلك في كنيسة مار مارون المارونية في العاصمة الإيطالية روما، بمشاركة عدد من أساقفة وكهنة وراهبات الكنيسة الأرمنية الكاثوليكية وعائلة الكاهن الجديد والمؤمنين.

 

وخلال عظته توجه البطريرك كريكور للكاهن الجديد بالقول: "نشكر الله والعذراء مريم سيدة بزمار على العطية الثمينة والبركة الإلهية بوصول أربع شمامسة إلى الدرجة الكهنوتية خلال هذين الشهرين من رهبنة دير سيدة بزمار البطريركية. اليوم لديكم رسالة كبيرة تحملوها بأمانة، وهي خدمة الكنيسة والشعب الأرمني في الوطن والشتات".

 

هذا وسيحتفل الكاهن الجديد الذي اتخذ من الآية الإنجيلية "أتحبني.. أرع خرافي" (يو 17:21) شعارًا لخدمته الكهنوتية، بقداسه الأول في كاتدرائية القديسين غريغوريس المنور والياس النبي للأرمن الكاثوليك في بيروت، يوم الأحد 23 شباط 2020، الساعة العاشرة والنصف صباحًا.

 

يذكر أن كنيسة San Nicola da Tolentino التابعة للمعهد الحبري الأرمني في روما، تشهد أعمال ترميم وصيانة، وعليه تم نقل السيامة الكهنوتية إلى كنيسة مار مارون. أطيب التمنيات للكاهن الجديد بمناسبة سيامته الكهنوتية، ونتمنى له رسالة مباركة في خدمة الكنيسة الأرمنية الكاثوليكية وشعبها، كنيسة الشهداء والتاريخ العريق.