موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ٢٧ أغسطس / آب ٢٠١٩
سيامة الأرشمندريت جورج خوري مطرانًا لأبرشية الروم الملكيين بالبرازيل

المكتب الإعلامي للبطريركية :

ترأس بطريرك الروم الملكيين الكاثوليك يوسف العبسيّ رتبة السيامة الأسقفيّة للأرشمندريت جورج خوري، مطرانًا على أبرشيّة سيّدة الفردوس وسائر البرازيل، والتي أقيمت في كنيسة القديس نيقولاوس في صافيتا، بمحافظة طرطوس السورية.

وشارك في الرتبة كل من الأساقفة عبدو عربش ونيقولا أنتيبا والياس رحال والياس الدبعي وفارس معكرون، بحضور السفير البابوي في سورية الكاردينال ماريو زيناري، والمونسنيور توماس حبيب، ولفيف من الكهنة. فيما تجمّع أهالي صافيتا والبلدات المجاورة للاحتفال بابنهم البار، بأجواء من الفرح والمحبّة.

وهذه لمحة عن حياة المطران الجديد:

ولد في صافيتا بتاريخ 14 شباط 1970. درس اللغة الإنكليزيّة في جامعة حمص. تابع دروسه اللاهوتيّة في دير القديس بولس صافيتا. سيم شمّاسًا إنجيليًّا سنة 1998، ثم كاهنًا في 14 نيسان 1999. خدم في رعيّة صافيتا. وفي عام 2000 انتقل إلى الخدمة في البرازيل. عيّن كاهن رعية كاتدرائية سيدة الفردوس في ساو باولو، ثم انتقل للخدمة في كنيسة القديس باسيليوس وسيدة المعونة الدائمة في ريو دي جانيرو. بتاريخ 4 كانون الاول 2004 مُنح لقب إرشمندريت. حصل على على شهادة الدراسات العليا في الكتاب المقدس سنة 2018. له ثلاثة كتب لتعليم اللغة العربية لغير العرب، وتعليم اللغة البرتغالية للعرب والأجانب. يجيد اللغات العربية، الإنكليزية، البرتغالية، الإسبانية، والإيطالية.

نتمنّى له سنين كثيرة ملؤها العطاء والمحبّة ليكون منارة تضيء دروب الأجيال القادمة.