موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ٥ مايو / أيار ٢٠١٩
سيامة الأب ادوارد عزمي كاهنًا جديدًا على يد البطريرك إبراهيم اسحق

المكتب الاعلامي الكاثوليكي بمصر :

فألحا عليه قائلاً: "امكث معنا، فقد حان المساء ومال النهار، فدخل ليمكث معهما".

تحت هذه الآية سيم مساء أمس الأخ ادوارد عزمي كاهنًا علي مذبح الرب، بيد الأنبا ابراهيم اسحق، بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك، وذلك في كنيسة سان جوزيف، بحضور الأب كمال لبيب الخادم الإقليمي للآباء الفرنسيسكان بمصر، والعديد من الآباء الكهنة والرهبان والراهبات من مختلف الرهبانيات، والعائلة والشعب المحتفل بالسيامة.

تخلل اليوم الاحتفالي كلمة روحية على لسان غبطة البطريرك ذاكرًا فيها توصيات للأخ ادوارد في حياته الكهنوتية المقبلة، ومباركًا له على نعمة الكهنوت. تلاها تخطير الأخ ادوارد وسيامته الكهنوتية ليصبح بذلك الأب ادوارد عزمي كاهنًا على مذبح الرب، مقدمًا أول قداس له بعد سيامته شكرًا للرب على هذه النعمة.

اختتم اليوم بشكر من الأب كمال لبيب للعائلة، وتقديم التهنئة للكاهن الجديد، معطيًا الكلمة له والذي بدوره قدم الشكر والعرفان للبطريرك اسحق وللأب لبيب وللكلية الإكلريكية ولعائلته، ولكل من ساعده ووسنده وهيأه للوصول إلى نعمة الكهنوت، مصليًا للرب أن يمدّه بالقوة والنعمة في رسالته الجديدة في خدمة الكنيسة.