سلّط الضوء على ما هو إيجابي

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.

سلّط الضوء على ما هو إيجابي

الأخت كلارا معشر - راهبة وردية
2019/03/08

ما رأيّك بهذا القول: "حُكمك على الآخر،لا يحدّدُ هويته، بل يحدّدُ هويتك"؟

ما هي أسلحتك التي تستخدمها في الدّفاع عن نفسك؟

هل أنت من الأشخاص الّذين يُلقون اللوم على الآخرين، وعلى الظّروف المحيطة؟

كيف تقيّم نفسك؟ هل أنتَ إيجابي ترى الخير في الآخر؟ أم سلبي لا ترى إلا النقائص، والنقط السوداء، وتنتقد باستمرار؟

في هذا النَّصِّ الإنجيلي يوجّه لنا يسوع سؤالًا قاسيًا ومحرجًا: "لماذا تنظرُ إلى القذى الذي في عين أخيك؟ والخشبة التي في عينك،أفلا تأبه لها ؟". لماذا نركّز نظرنا على الآخرين وننشغل بأخطائهم، ونقائصهم، ولا ننظر إلى أنفسنا؟ ربّما لأننا نخشى أن نواجه أنفسنا، ولا نطيق التفكير ولو للحظة واحدة بضعفنا وعجزنا، نهربُ سريعًا وننشغل إما بتصفّح وسائل التواصل الاجتماعي، أو قراءة مجلة، أو الحديث مع الآخرين، أو أي نشاط أخر... والأهم من ذلك كلّه أننا ننشغل بمن حولنا ، ونرى نقائصهم وهفواتهم كبيرة جدًّا بالنسبة لنقائصنا. لقد شبّه يسوع تفحّص نقائص الآخر وهفواته بالأعمى الذي يقود أعمى. إذًا لماذا لا تترك الحكمَ لله، وتنشغل أنت في إصلاح ما تعطّل في شخصك؟

الخلاصة: الإنسان الجيّد، ينظر إلى نفسه، ويجتهدُ في أن يرى الخير في الآخرين والعكس صحيح، لذلك قال يسوع: "الشّجرة الطيّبة تثمر ثمرًا طيّبًا". من الصحيّ أن تنظرَ إلى الجانب المُشرق في كلِّ إنسان وتشجّعه لينمو ويتطوّر. ففي كل شخص، وفِي كل حدث يبرزُ جانب مضيء، وكلما أمعنا النّظر فيه، كلما ازدادَ لمعانًا وإشراقًا، وأصبح دورنا كالبنائين الرائعين في هذا العالم الّذين يُسهمون في بناءِ الإنسان قبل الحجارة.

سلّط الضّوء على الإيجابي، وستجمعُ ثمارًا طيّبة.

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء