موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

الرئيسية /
عدل وسلام
نشر السبت، ٢٧ مايو / أيار ٢٠١٧
سقوط الكثير من الضحايا المدنيين في سوريا بسبب الضربات الجوية وداعش

نيويورك – الأمم المتحدة :

حث المفوض السامي لحقوق الإنسان جميع الدول التي تقوم قواتها الجوية بالعمليات في سوريا على "توخي عناية أكثر في التمييز بين الأهداف العسكرية المشروعة والمدنيين.

وقال إن على كل أطراف النزاع أن تتقيد بالتزاماتها التي تستوجب اتخاذ كل الإجراءات الممكنة لتجنيب المدنيين آثار النزاع المسلح.

جاء ذلك في بيان صحفي صادر اليوم، قال فيه إن المدنيين في سوريا يدفعون ثمنا باهظا وعلى نحو متزايد مع تصاعد الغارات الجوية، في الوقت الذي يقوم فيه تنظيم داعش بقمع المدنيين المتواجدين في المناطق التي لا تزال تحت سيطرة التنظيم والهجوم على المدنيين بالمناطق المحيطة بها.

وقال زيد إن "نفس المدنيين الذين يعانون من القصف العشوائي والإعدامات من قبل داعش هم من يقعون أيضا ضحايا للضربات الجوية المتصاعدة، وخاصة في محافظتي الرقة ودير الزور في شمال شرقي البلاد"، مشيرا إلى أن مكتبه يتلقى العديد من التقارير الموثوقة عن مثل هذه الأحداث المروعة، وأن العالم الخارجي لا يولي اهتماما يذكر بالمأساة المروعة التي يتعرض لها المدنيون المحاصرون في تلك المناطق.