موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ٢٤ أغسطس / آب ٢٠١٦
زلزال عنيف يضرب وسط إيطاليا، والبابا يشعر بالحزن الشديد للضحايا

نورتشا - أبونا :

ضرب زلزال بلغت قوته 6.4 درجات على مقياس ريختر، وسط إيطاليا، في وقت مبكر من اليوم الأربعاء، موقعًا عشرات القتلى والجرحى، وملحقًا أضرار مادية ضخمة، خاصة في بلدة أماتريشيه، التي تبعد 40 كيلومترًا إلى الجنوب من نورتشا.

وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية إن زلزالاً قويًا ضرب وسط شبه الجزيرة الإيطالية، مضيفة أنه جرى تسجيل مركزه على بعد 10 كيلومترات من بلدة نورتشا في منطقة أومبريا، التي تبعد نحو 150 كم من العاصمة روما.

من جانبه، أعرب البابا فرنسيس عن حزنه العميق وقربه من جميع الأشخاص المتواجدين في المناطق التي ضربتها الهزة الأرضية المدمرة، وكل من فقدوا أحباءهم في هذه الكارثة وما يزالون يشعرون بالخوف الشديد، مؤكدًا صلاته من أجل جميع الأشخاص المتواجدين في المناطق المتضررة.

ولفت إلى أن الكنيسة الكاثوليكية تُعانق جميع هؤلاء الأشخاص، متوجهًا بالشكر إلى جميع المتطوعين وفرق الإنقاذ والدفاع المدني الذين يقدمون يد العون، وطلب إلى المؤمنين أن يتحدوا معه بالصلاة كيما يمنح الرب يسوع العزاء للقلوب المعذبة ويمنحها السلام.