موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ١٩ مارس / آذار ٢٠١٦
رعية بيت جالا تنظم رسيتالاً روحياً وعشاء تقشفياً بمناسبة زمن الصوم
بيت جالا – وسيم كسابرة :

بأصوات مرنمة ارتفعت مصلية لله مانح كل موهبة وعطية، نظمت كنيسة سيدة البشارة للاتين في مدينة بيت جالا رسيتالاً روحياً تحت عنوان "أنا آدم، أنا نادم: ارحمني يا الله"، بمناسبة أسبوع الآلام وسنة يوبيل الرحمة، وذلك في قاعة الرعية.

وأحيا الأمسية كل من الفنانين يعقوب شاهين وستيف حنا، بقيادة الموسيقار والعازف فكتور قواس، بالإضافة إلى مجموعة من المرنمين والعازفين من أبناء المدينة والرعية وهم: جوني زرينة، بيتر سكر، حنا الحذوة، نائل جعنينة، يوسف جعنينة، مكاريوس زيدان، كساندرا لولص، فاتن غوالي، الياس غوالي، الأخت ألفونسين، والأخت رند حمارنة، وقارئ التأملات الأستاذ يعقوب عبد ربه.

وفي نهاية الأمسية، قام الأب أكثم حجازين، كاهن الرعية، بالشكر لكل من ساهم في إنجاح هذه الأمسية، مثمناً على جهود العازفين والمرنمين في بذل قصارى جهدهم في إيصال الرسالة الروحية المرنمة لأنفس المؤمنين بأجمل حلة لها.

في سياق آخر، نظمت المجموعة البابوية البيتجالية حفل العشاء التقشفي التقليدي السنوي، بحضور الأب أكثم حجازين والقس صليبا رشماوي، راعي الكنيسة الانجيلية اللوثرية، وممثلي مؤسسات المجتمع المدني، وجمع غفير من أصدقاء وعائلات المجموعة والرعية.

وافتتح الحفل قائد المجموعة القائد البرت هاني مرحباً بالحضور ومقدماً التهاني بمناسبة حلول أعياد الفصح المجيدة. أما الأب حجازين فقد ألقى كلمة مقتضبة شكر فيها قيادة المجموعة على استمرارية هذا العمل، والذي أصبح تقليداً راعوياً ونشاطاً سنوياً يجتمع فيه الإخوة حول مائدة الطعام. واختتم بالصلاة ومباركة الطعام.