موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ٢٧ يناير / كانون الثاني ٢٠١٤
رعية اللاتين في القدس تحتفل بيوبيل العائلات من أبنائها
القدس - الشماس سمير هودلي :

احتفلت رعية اللاتين في القدس، مساء يوم السبت 25/1/2014، بيوبيل الزواج الذهبي والفضي وأيضاً بجميع الذين تزوجوا عام 2013. وشمل الاحتفال، كذلك، افتتاح دورة الخطاب التحضيرية للمقبلين على الاحتفال بسر الزواج المقدس في العام 2014، وذلك ضمن قداس احتفالي بهيج في كنيسة القديس يعقوب في بيت حنينا، التي تعتبر كنيسة مساعدة لكنيسة القدس الأم. يُذكر أن عدد الأزواج والخطاب الذين تم الاحتفال بهم ما يقارب 72.

ترأس القداس الإلهي المطران وليم شوملي، النائب البطريركي العام والأسقف المساعد في القدس وفلسطين. وشاركه كل من الأب فراس حجازين، كاهن رعية اللاتين في القدس، والأب هيثم حنو، نائب كاهن رعية اللاتين في القدس ورئيس دير القديس يعقوب في بيت حنينا، والشماس سمير هودلي، والشدياق باسم غطاس. وحضر الاحتفال أيضا، بالإضافة للمحتفى بهم، العديد من أقاربهم وأصدقائهم.

هذا وقد أشار سيادة المطران وليم، في عظته، إلى أن كنيسة القدس تحتفل هذا الأسبوع بالصلاة من أجل الوحدة بين الكنائس وبالتالي فهي تصلي كي تكون كنيسة واحدة كما جاء في رسالة القديس بولس الأولى إلى أهل كورنثوس التي فيها يطلب القديس بولس أن يكونوا تابعين لكنيسة المسيح الواحدة وليس لآخرين. وهكذا أيضا يجب أن تكون العائلة. واحدة ومترابطة.

وشكر الأب فراس حجازين، المطران شوملي لترأسه الاحتفال، وأشار إلى أن سيادته هو وشكر أيضاً جميع الذين عملوا على إنجاح هذا الاحتفال. وأعلن عن بداية الدورة التحضيرية للزواج لجميع المقبلين على الزواج في العام 2014، والتي بدأت بالقداس الإلهي. وأشار إلى أن هذه الدورة تأتي بحسب ما تطلبه الكنيسة الجامعة من جميع المقبلين على سر الزواج بأن يتهيئوا جيدا لهذا السر وللحياة الزوجية الفاعلة.

وفي ختام القداس الإلهي قام سيادة المطران وكاهن الرعية بتوزيع شهادات بركة البطريرك للمحتفى بهم وهدية رمزية، وللمقبلين على سر الزواج تم توزيع كتاب يتحدث عن سر الزواج.

وبعد القداس الإلهي التقى المحتفى بهم مع عائلاتهم وأصدقائهم في قاعة مركز تيراسنطا الرياضي التابع لرعية اللاتين في القدس.