موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ٨ مارس / آذار ٢٠١٣
رسالة من البطريرك كيريل إلى قداسة بندكتس السادس عشر

موسكو - زينيت :

توجّه البطريرك كيريل، البطريرك الاورثوذكسي لموسكو وسائر روسيا، برسالة إلى قداسة البابا بندكتس السادس عشر عبّر فيها عن تقديره للخدمة التي قدمها بندكتس السادس عشر في سنوات حبريته.

استهلّ البطريرك كيريل رسالته هذه بالتعبير عن محبّته الأخويّة وعن تقديره لقداسة البابا بندكتس السادس عشر مشيراً إلى أنّ قراره بالاستقالة الذي صدر في 11 فبراير كان له تأثيراً كبيراً على ملايين المؤمنين الكاثوليك.

كما وأعرب البطريرك عن تقديره الدائم للجهد الذي لطالما بذله قداسة البابا في الدفاع عن المسيحيين وتشبثه بالإيمان بالإضافة إلى مراقبته لتقليد الكنيسة الحي عن كثب.

ففي عصر تحاول فيه إيديولوجية التشاؤم إلى جانب النسبويّة الأخلاقية الإطاحة بالقيم الأخلاقية لحياة الأفراد اليومية، عمل قداسة البابا بندكتس السادس عشر على الدفاع عن مثاليّات الإنجيل وعن كرامة الإنسان ودعوته إلى التحرر من الخطيئة.

علاوة على ذلك، أشار البطريرك إلى أنّ العلاقات بين الكنائس قد شهدت نمواً ملحوظاً في خلال عهد البابا وأمل أن تستمرّ علاقات الثقة هذه بالإزدهار مع قدوم خلفه.

وأخيراً، توجّه إلى البابا بندكتس السادس عشر بأطيب التمنيات القلبيّة بالصحة وطول العمر وبحلول العناية الإلهية في صلواته وعلى طول مسيرته التاريخية.