موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ١٣ نوفمبر / تشرين الثاني ٢٠١٨
رئيس مجمع الكنائس الشرقية يزور لبنان، يرافقه وفد من هيئة ’رواكو‘

بيروت – أبونا :

يقوم رئيس مجمع الكنائس الشرقية في الفاتيكان، الكاردينال ليوناردو ساندري، يرافقه وفد من هيئة ROACO المعنية بمساعدة الكنائس الشرقية، حاليًا بزيارة إلى لبنان، والتي تأتي بالتزامن مع مرور خمسين عامًا على إنشاء هذه الهيئة الخيرية.

وقام الوفد بعدة زيارات اطلعوا خلالها على نشاطات المؤسسات الكنسية، سيما في الجوانب الاجتماعية. فمساء الأحد، 11 تشرين الثاني 2018، زار الوفد مركز يوحنا بولس الثاني للعائلات المحتاجة، قبل أن يستأنف زياراته صباح الاثنين 12 تشرين الثاني إلى مستوصف راهبات الراعي الصالح في رويسات، وإلى أحد بيوت كاريتاس لبنان الستة، وتحديدًا في برج حمود، المعنيّ بمساعدة العمّال المهاجرين والفتيات اللاواتي يعانين من أشكال مختلفة من العنف والإيذاء.

وبعد تناول طعام الغداء في البطريركية الأرمنية الكاثوليكية، قام الوفد بزيارة مدرسة تحتضن الأطفال العراقيين اللاجئين والتي تديرها بطريركية السريان الكاثوليك. وفي مساء يوم الاثنين، ترأس السفير الفاتيكاني المطران جوزيف سبيتيري القداس الإلهي في بازيليك سيدة لبنان في حريصا. ليتوجّه من بعدها الوفد إلى البطريركية المارونية، لتناول طعام العشاء، بحضور الكارينال ليوناردو ساندري وأعضاء مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان. وشدد المسؤول الفاتيكاني في الكلمة التي ألقاها على أن "عمل الإحسان هو الـDNA بالنسبة للكنيسة"، وبالتالي، وفي إطار الغموض الذي يكتنف الشرق الأوسط، تدعى الكنيسة لكي تظهر وجه الله، من خلال تقديم اسهاماتها المتواضعة واليومية والملموسة تجاه احتياجات كل إنسان".