موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ٢٦ فبراير / شباط ٢٠١٩
رئيس مجمع الكنائس الشرقية بالفاتيكان يزور المنيا

المنيا – أبونا :

وصل رئيس مجمع الكنائس الشرقية في الفاتيكان الكاردينال ليوناردو ساندري، مساء الأحد، إلى العاصمة المصرية القاهرة، حيث سيزور عددًا من الأبرشيات الكاثوليكية في محافظات الصعيد، وسيشارك، بصفته مبعوثًا خاصًا للبابا فرنسيس، في احتفالية المئوية الثامنة على لقاء القديس فرنسيس بالملك الكامل الأيوبي.

وصباح يوم الاثنين، توجّه نيافته إلى محافظة المنيا، يرافقه سفير الكرسي الرسولي المطران برونو موتزارو، حيث كان في مقدمة مستقبليه مطران الأبرشية للأقباط الكاثوليك الانبا بطرس فهيم مطران الأقباط الكاثوليك ولفيف من كهنة الأبرشية والراهبات من مختلف الجمعيات الرهبانية. وخلال الاستقبال نقل المسؤول الفاتيكاني تحيات البابا فرنسيس وبركاته الرسولية.

وفي محافظة المنيا، زار الكاردينال مدرسة الراعي الصالح، وهي واحدة من المدارس الكاثوليكية السبعة التابعة للأبرشية، وتستضيف حوالي خمسة آلاف طالب، من المسلمين والمسيحيين. وبعد تحية وجهها التلاميذ والمعلمين في بعض الفصول والمختبرات، التقى عميد المجمع الفاتيكاني بالكادر التعليمي والإداري، حيث شدد على أهمية نقل القيم الدينية والإنسانية التي جاءت بها وثيقة الأخوّة الإنسانية، الموقعّة من قبل البابا فرنسيس وشيخ الأزهر أحمد الطيب، لتنئشة رجال ونساء المستقبل.

وبعد تناول وجبة الغداء مع كهنة الأبرشية، ترأس الكاردينال ليوناردو ساندري القداس الإلهي بالطقي القبطي، والذي أقيم في الكاتدرائية القبطية الكاثوليكية، بمعاونة السفير الفاتيكاني، ومطران الأقباط الكاثوليك في المنيا الأنبا بطرس فهيم، ومطران الأقباط الكاثوليك في أسيوط الأنبا كيرلس وليم، ولفيف من الكهنة. وفي نهاية القداس، نقل الكاردينال من جديد تحيات البابا فرنسيس وبركاته الرسولية إلى المؤمنين، وتم تبادل الهدايا التذكارية. وقد تبعه لقاء خاص مع كهنة الأبرشية.

للمزيد من الصور:
https://www.facebook.com/pg/www.abouna.org/photos/?tab=album&album_id=2…