موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ٣٠ أغسطس / آب ٢٠١٦
رئيس الوزراء الهندي يشيد بالخدمة التي قدمتها الأم تيريزا إلى فقراء الهند

الفاتيكان – إذاعة الفاتيكان :

 

في سياق الاستعدادات لإعلان قداسة الأم تيريزا دي كالكوتا يوم الأحد المقبل، أوردت وكالة الأنباء الكاثوليكية "آسيا نيوز" تصريحات رسمية لرئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي الذي أشاد بالخدمة التي قدمتها هذه المرأة لصالح أفقر الفقراء في الهند، معتبرا أن المواطنين الهنود مدعوون إلى الشعور بالفخر والاعتزاز حيال إعلان قداستها. ولفتت الوكالة إلى أن هذه التصريحات أثارت استياء عارما وسط الحزب القومي الهندوسي الذي يتزعمه وقد اعترض بعض قيادييه على انفتاح الحكومة الهندية على هذه الراهبة الكاثوليكية.

 

وللمناسبة أجرت آسيا نيوز مقابلة مع رئيس مجلس المسيحيين الهنود السيد سجان جورج الذي ذكّر بوجود تيارات هندوسية متطرفة تهجمت في الماضي على الأم تيريزا، لافتا إلى أن هذه المواقف المتباينة داخل الحزب الحاكم لا تثير الدهشة إطلاقا. واعتبر المسؤول الهندي المسيحي أن العالم يوجه أنظاره في هذه الأيام نحو عمل المحبة والسلام الذي قامت به هذه الطوباوية، مشيرا إلى أن المجلس الذي يرأسه تجاوب بارتياح كبير مع مواقف رئيس الوزراء الهندي.