موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

الرئيسية /
العالم
نشر السبت، ٢٤ مارس / آذار ٢٠١٨
رئيس أساقفة واشنطن يلتقي رئيس المفوضية العامة لمنظمة التحرير

واشنطن - وكالات :

استقبل رئيس أساقفة واشنطن الكاردينال دونالد وليام ويرل، الجمعة، رئيس المفوضية العامة لمنظمة التحرير الفلسطينية لدى الولايات المتحدة حسام زملط، حيث تناول اللقاء دور الكنيسة في الولايات المتحدة، وكيفية تعزيز الوعي حول القضية الفلسطينية، وإيصال الرواية الحقيقة إلى الرأي العام الأميركي.

ونقل زملط خلال اللقاء تحيات الرئيس الفلسطيني محمود عباس للكنيسة الكاثوليكية ممثلة بالبابا فرنسيس، شاكرًا الكاردينال على دور الكنيسة الكاثوليكية في مناصرة القضية الفلسطينية. كما ثمّن العلاقات التاريخية بين دولة فلسطين والكرسي الرسولي، والتي كان آخرها رفض مجلس الأساقفة الكاثوليك في الولايات المتحدة إعلان دونالد ترامب بشأن القدس.

كما استعرض المسؤول الفلسطيني الاستهداف الإسرائيلي للمسيحيين الفلسطينيين، مشيرًا إلى أن الكنائس تتعرض لمضايقات الاحتلال الإسرائيلي كما حدث مع قضية الضرائب. وشدد على ضرورة تراجع إسرائيل عن قرارها ضد الكنائس. وقال إن الصراع في فلسطين ليس دينيًا، بل هو بين مستعمر وشعب يخضع للاستعمار، مؤكدًا على أن القدس الشرقية هي عاصمة دولة فلسطين، وستكون مدينة مفتوحة لجميع الأديان كما كانت على مر التاريخ.