رئيس أساقفة الرباط: ترقيتي العليا نلتها يوم معموديتي

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.

رئيس أساقفة الرباط: ترقيتي العليا نلتها يوم معموديتي

الرباط – أبونا
2019/09/05

جاء رئيس أساقفة الرباط كريستوبال لوبيز روميرو، ضمن الكرادلة الجدد الـ13، الذين رقاهم البابا فرنسيس إلى الرتبة الكردينالية، حيث لفت إلى أن "تنوّع جنسياتهم يعكس الدعوة الإرسالية للكنيسة التي تستمر في إعلان محبة الله الرحومة على جميع البشر في الأرض كلها".

وعقب الإعلان، قدّم الكردينال الجديد، في منشور على صفحته الرسمية بالفيسبوك، الشكر لكل التهاني، طالبًا أن تتحوّل كل تهنئة إلى صلاة من أجل البابا والكنيسة وأبرشية الرباط، ومن أجله. وشكر البابا فرنسيس على الاحترام الذي عامله به، معبّرًا عن عزمه الاستمرار في خدمة الكنيسة، ومساعدته في كلّ ما يحتاج إليه.

وقال: "أكرر ما قلته عندما تم تعييني أسقفًا: إن لقبي وشهادتي من أعلى الدرجات، هي كوني ’ابنًا لله‘، والتي نلتها في المعمودية. إنني وصلت القمة (مثل معظمكم)؛ فلا أستطيع الصعود أو الترقية، لأن أكثر من ’ابن الله‘ لا يمكن أن يكون. فكونك كاهنًا، أو مطرانًا، أو كاردينالاً، أو بابا... ليست إلا خدمة في الكنيسة، ومن أجل الكنيسة، وهذا لا يضع أي أحد فوق أحد آخر".

يذكر أن الكاردينال روميرو، من مواليد اسبانيا، 1952. دخل الرهبنة السالزيانية عام 1964، وأعلن نذوره الدائمة بعد عشر سنوات. سيم كاهنًا عام 1979، وكرست خدمته الرعوية في معظمها بأمريكا اللاتينية. وعام 2017 عيّن رئيسًا لأساقفة الرباط. وكان في مقدمة مستقبلي البابا فرنسيس خلال زيارته التاريخية إلى المغرب، أواخر آذار الماضي. وقد وصف كنيسة البلاد بأنها نابضة بالحياة والشباب، مؤكدًا على طابعها العالمي، مع احتضانها للمهاجرين من أكثر من أربعين دولة، سيما من جنوب الصحراء الإفريقية.

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء