موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر Monday, 23 January 2017
ذخائر القديسة مريم ليسوع المصلوب تجوب عددًا من رعايا مصر

القاهرة - أبونا :

تستقبل حاليًا العديد من الرعايا الكاثوليكية في جمهورية مصر العربية ذخائر القديسة مريم ليسوع المصلوب، قادمة من دير الكرمل ببيت لحم. ومن المنتظر إلى يستمر تواجد ذخائر القديسة المشرقية قرابة عشرين يومًا، وتحديدًا حتى الثامن من شباط المقبل.

وبهذه المناسبة، ترأس البطريرك غريغوريوس الثالث لحّام القداس الإلهي في كاتدرائية سيدة النياح للروم الكاثوليك بمدينة الإسكندرية، شمال مصر، حيث استذكر في عظته حياة القديسة مريم ليسوع المصلوب، متمنيًا على كل مؤمن أن يحذو حذوها ليكون قدوة لكنيسته في القيم والإيمان.

ومن المنتظر إلى تزور الذخائر الأماكن التالي: مطرانية الأقباط الكاثوليك بأسيوط (23-24 كانون الثاني)، بطريركية الأقباط الكاثوليك بالقاهرة (25 كانون الثاني)، مطرانية الأقباط الكاثوليك بسوهاج (26-28 كانون الثاني)، بازيليك مصر الجديدة (29 كانون الثاني)، دير الراهبات في الفيوم (30 كانون الثاني إلى 1 شباط).

كما ستزور كل من بازيليك سانت تريزا شبرا (2 شباط)، كنيسة العذراء قبة الهواء شبرا (3 شباط)، كنيسة سانت تريزا شبرا (4 شباط)، كنيسة سان جوزيف وسط البلد القاهرة (5 شباط)، كنيسة سان جورج الإسكندرية (6-7 شباط)، وكنيسة سانت تريزا المروحة الإسكندرية (8 شباط).