موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

الرئيسية /
عدل وسلام
نشر الإثنين، ٢٩ فبراير / شباط ٢٠١٦
دي كابريو من على منصة الأوسكار: التغير المناخي يحصل الآن

هوليوود - أ ف ب :

فاز الأميركي ليوناردو دي كابريو (41 عاماً)، مساء الأحد، بجائزة أوسكار لأفضل ممثل عن دوره في "ذي ريفننت" بعد 22 عاماً على ترشيحه الأول. وقد وقف الحضور مصفقاً عند إعلان فوزه وهي لحظة كانت مرتقبة جداً في الحفل. وقد رشح دي كابريو ست مرات للفوز بجائزة اوسكار.

وقد شكر الممثل قائمة طويلة من الأشخاص الذين ساهموا في مسيرته، قبل أن يتحدث عن شغفه بالدفاع عن البيئة. وقال دي كابريو "التغير المناخي حقيقة. وهو يحصل الآن. وهو التهديد الأخطر الذي يحدق بكل الأنواع، ونحتاج إلى العمل معاً ونتوقف عن تجنب ذلك". وأضاف "علينا أن ندعم قادة العالم الذي لا يتحدثون باسم الملوثين الكبار، ولا الشركات الكبيرة، بل الذين يتحدثون باسم البشرية جمعاء، باسم السكان الأصليين في العالم".

وكان البابا فرنسيس قد استقبل الممثل الأمريكي، أواخر الشهر الماضي، في الفاتيكان، باعتباره ناشطاً بيئياً. وبعد اللقاء الذي بحث مشاكل البيئة والتغيرات المناخية التي يشهدها كوكب الأرض وتهدد البشرية، قدّم الممثل شيك نقدي كتبرع للفاتيكان من المؤسسة الخيرية التي يرعاها ليوناردو، والتي تعنى بتحقيق الاستدامة وحماية كوكب الأرض.