موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ٩ مارس / آذار ٢٠١٦
جمعية الكاريتاس الأردنية تفتتح مركزها الجديد في مدينة السلط
السلط - أبونا ، تصوير: إبراهيم الأشرم :

تحت رعاية السفير الكندي في الأردن السيد برونو ساكوماني، وبحضور المطران مارون لحّام، النائب البطريركي للاتين في الأردن، تم اليوم الأربعاء افتتاح مركز جديد لجمعية الكاريتاس الخيرية الأردنية في مدينة السلط، وذلك بدعم من الحكومة الكندية وصندوق كرم امسيح.

وقال السفير الكندي خلال الافتتاح "إن دعمنا للكاريتاس في الأردن هو من خلال شراكتنا مع منظمة التنمية والسلام الكندية"، مضيفاً أن الدعم الكندي للكاريتاس بلغ منذ عام 2013 (7,6) مليون دولار كندي بهدف الوصول إلى 65 ألف محتاج من المجتمع الاردني واللاجئين لتلقي الرعاية الصحية المناسبة.

من جانبه، أوضح السيد وائل سليمان، مدير عام الكاريتاس، لوكالة الأنباء الأردنية، أننا نعمل من خلال 22 مركزاً منتشراً في أنحاء المملكة، بواقع 400 موظف و2000 متطوع لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية للوصول إلى أكبر شريحة من الفئات الأقل حظاً في كل مناطق المملكة دون مقابل، لتمكين أصحاب الحاجة من تلقي الرعاية الصحية المناسبة، مبيناً أن خدماتنا تشمل أبناء المجتمع المحلي إضافة إلى اللاجئين.

أما مفتي محافظة البلقاء الدكتور هاني العابد، فقال "إن الناظر إلى عموم الأردن يلاحظ وحدة الناس الاجتماعية ويظهر ذلك أيضاً من خلال اسس العيش المشترك". وأكد أن هذه الوحدة تعززها الأديان، لأن الكل يسعى لعمل الخير للإنسانية، وهذا هو التفاعل الحقيقي مع رسالة عمّان التي أطلقها الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، والتي تؤكد حسن تعامل أهل الأديان.

هذا ويتضمن مركز الكاريتاس الجديد عيادة طب عام، وعيادة طب أسنان، وغرفة مصادر للأطفال، وأخرى للتدريب وبناء القدرات، إضافة إلى استقبال جميع الحالات الإنسانية، وتقديم كافة الخدمات الصحية والتعليمية والإنسانية والتوعوية والإرشادية.