موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ٦ أكتوبر / تشرين الأول ٢٠١٥
جمعية الرحمة الكلدانية تحتفل بالذكرى الثالثة على تأسيسها
تقرير وتصوير: ستيفان شاني :

بحضور المطران بشار متي ورده، رئيس أساقفة أبرشية أربيل الكلدانية، والآباء الكهنة، ورئيس وأعضاء الهيئة الإدارية للجمعية، أقامت جمعية الرحمة الكلدانية حفلاً ترفيهياً خاصاً لذوي الاحتياجات الخاصة من جماعة "إخوة المحبة والفرح"، والمسنين من داري الرجاء والرحمة للمسنين وذلك بمناسبة مرور ثلاثة أعوام على تأسيسها.

بدأ الاحتفال بالترحيب بالضيوف ثم تلاوة الصلاة الربية. بعدها ألقى رئيس الجمعية الشماس حكمت صليوا كلمة رحب فيها بالحضور، ثم تناول على نحو موجز النشاطات التي قامت بها الجمعية خلال السنة الثالثة من التأسيس. وفي ختام كلمته شكر باسم أعضاء الهيئة الإدارية جميع الذين دعموا ويدعمون الجمعية مادياً ومعنوياً. وبعد ذلك تم عرض نشاطات الجمعية وثم قدمت فعاليات ومشهد تمثيلي من قبل جماعة "إخوة المحبة والفرح".

عقب ذلك ألقى المطران ورده كلمة شكر فيها رئيس وأعضاء الهيئة الإدارية للجمعية لعملهم باخلاص وتفانٍ خلال هذه السنوات الثلاث. ثم تطرق حول "يوبيل الرحمة" الذي تحتفل فيه الكنيسة للفترة ما بين 8 ديسمبر المقبل و20 نوفمبر عام 2016.

يذكر أن الجمعية قامت خلال السنوات الثلاث بعدة نشاطات، منها: شراء مواد غذائية بمبلغ 64982000 دينار عراقي وتوزيعها على 1640 عائلة نازحة وساكنة في عنكاوا وشقلاوا وكويسنجق وارموطة، إضافة إلى توزيع إعانات مالية قدرها 75955000 دينار على 536 عائلة متعففة، و4750000 دينار لعشرة أشخاص مصابين بالأمراض السرطانية، ومبلغ 2050000 دينار لـ41 عائلة بمناسبة أعياد الميلاد ورأس السنة الجديدة.