جامعة البلمند في لبنان تفتتح المؤتمر الوطني الدولي للعقيدة الأرثوذكسية

جامعة البلمند في لبنان تفتتح المؤتمر الوطني الدولي للعقيدة الأرثوذكسية

بيروت – النهار
2018/06/10

ناقش المشاركون في المؤتمر الوطني الدولي للعقيدة الأرثوذكسية في جلسات مغلقة أوراقًا لاهوتية مقدمة من عدد من الجامعات. وكانت انطلقت أعمال المؤتمر أمس في معهد القديس يوحنا الدمشقي اللاهوتي في جامعة البلمند، تحت رعاية البطريرك يوحنا العاشر يازجي، بعنوان "الرؤية الاسخاتولوجية للاهوت الأرثوذكسي".

استهل اليوم الأول من افتتاح المؤتمر الذي قدمه الأب بسام ناصيف، بكلمة ترحيبية من رئيس دير سيدة البلمند البطريركي الأرشمندريت رومانوس الحناة، ثم ألقى متروبوليت طرابلس والكورة وتوابعهما المطران أفرام كيرياكوس رسالة البطريرك، فشدد فيها على أن "للكنيسة تعاليم واضحة في ما خص الرسالة المسيحية المبهجة، وهي القيامة بعد الموت واكتساب الحياة الأبدية". وقال: "رسالة الكنيسة هي رسالة فرح ووجود المشاركين في لبنان، أرض الإنجيل وأرض الأرز تأتينا بفرح كبير، فقد عانت أرضنا الحروب لفترة طويلة في التاريخ، لكنها مصرة على مواصلة رسالتها وإكمال دورها في الشهادة بقوة وثبات لهذا الفرح الذي يتغلب على كل الظلمات والمحن".

وتحدث كل من رئيس الاتحاد الدولي للاهوتيين العقائديين الأرثوذكس البروفسور ميشال ستافرو ونائب الرئيس البروفسور إيوان تولكان ونائب الرئيس وعميد معهد اللاهوت الأب بورفيريوس جورجي، قبل انعقاد الخلوات المقفلة التي نوقشت خلالها أوراق لاهوتية من جامعات رومانيا واليونان وفرنسا. أما برنامج اليوم الثاني، فتضمن مناقشة أوراق من مختلف الجامعات والبلدان المشاركة، ونظمت ثلاث جلسات متتالية، ويختتم المؤتمر اليوم السبت.

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء