موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

الرئيسية /
روح وحياة
نشر الإثنين، ٢٩ سبتمبر / أيلول ٢٠١٤
جائزة التسامح العالمية لعام 2014 تُمنح للأمير الحسن

كولونيا - بترا :

سلمت الأكاديمية الأوروبية للعلوم والفنون العالمية الأمير الحسن بن طلال جائزة التسامح لعام 2014 في مدينة كولونيا غرب ألمانيا، تقديراً لجهوده المتواصلة في تعزيز قيم التسامح الإنساني وقبول الآخر وتعزيز المشتركات الكونية، وتثميناً لإساهماته الكبيرة والتزامه طويل الأمد بتعميق الفهم والتفاهم المتبادل بين الأمم والشعوب.

وتسلم الجائزة نيابة عن سموه الدكتور سعيد علوش، في الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة بحضور أعضاء الأكاديمية من العلماء إضافة إلى عدد من كبار السياسين والإعلامين.

كما منحت الأكاديمية الجائزة إلى جانب سموه: أندري أزولاي؛ مستشار العاهل المغربي الإعلامي، الألماني هوبرت بوردا؛ أحد أبرز الوجوه في عالم الصحافة، الذي يعد حالياً أحد الفاعلين البارزين في مجال الإعلام الإلكتروني بأوروبا.

وقد تأسست الجائزة عام 1997 ومن بين الشخصيات التي سبق لها أن حازت على الجائزة زعيم الحزب الليبرالي الألماني ووزير الشؤون الخارجية سابقا أوطو جانشير، والمايسترو قائد الأوركسترا دنيال برونبوييم، إلى جانب سبعة حاصلين على جائزة نوبل.

يذكر أن الأكاديمية تضم 1500 شخص من العلماء المتميزين في أوروبا منهم 29 عالماً حاصل على جائزة نوبل.