موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

الرئيسية /
العالم العربي
نشر الأحد، ٢٥ أغسطس / آب ٢٠١٩
ثلاث شخصيات عربية في منظمة ’أديان من أجل السلام‘

أبونا :

أعلن تحالف ’أديان من أجل السّلام‘، انتخاب سيادة المطران منيب يونان، رئيس الاتحاد اللوثري العالمي السابق، ومعالي الأستاذ فيصل بن عبد الرحمن بن معمر، أمين عام مركز الملك عبدالله بن عبد العزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات، رئيسين فخريين ضمن الرؤساء المنتخبين للتحالف العالمي.

وجاء هذا الإعلان أثناء انعقاد المؤتمر الدولي العاشر للجمعية العمومية لتحالف ’أديان من أجل السلام‘، في مدينة لينداو الألمانية، خلال الفترة من 20 إلى 23 آب 2019، بمشاركة أكثر من 900 شخصية قدمت من 125 دولة، يمثلون 17 ديانة وتقليد ديني.

كما تم انتخاب الأستاذة الدكتورة عزة كرم، كبيرة المستشارين المعنيين بالثقافة في صندوق الأمم المتحدة للسكان، لتتولى منصب الأمين العام الجديد لمنظمة أديان من أجل السلام، خلفًا للدكتور ويليام فندلي، الذي شغل هذا المنصب منذ عام 1994.

ويعد تحالف الأديان من أجل السلام الذي تأسس عام 1970، من أهم المؤسسات الدولية غير الحكومية المهتمة بالشأن الديني العالمي. ويتكون التحالف من مجلس عالمي لكبار القيادات الدينية من جميع مناطق العالم؛ يمثلون 6 هيئات إقليمية بين الأديان وأكثر من 90 هيئة وطنية؛ وشبكة نساء العالم وشبكة شباب الأديان العالمية.