موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ١٩ فبراير / شباط ٢٠١٨
تنظيم داعش الإرهابي يتبنى إطلاق نار على كنيسة بداغستان الروسية

رويترز :

أعلن تنظيم داعش، عبر وكالة أعماق للأنباء التابعة له، مسؤوليته عن إطلاق نار في إقليم داغستان في جنوب روسيا أسفر عن مقتل خمسة أشخاص، يوم الأحد، رغم أنه لم يقدم أدلة تدعم ذلك.

كانت وكالات أنباء روسية قالت نقلا عن وزارة الصحة في إقليم داغستان إن رجلا أطلق النار على حشد أثناء خروجه من كنيسة أرثوذكسية في مدينة كيزليار، في شمال جمهورية داغستان المسلمة، في منطقة القوقاز الروسية، وقتل خمس نساء وإصابة ما لا يقل عن خمسة آخرين.

وقالت وزارة الداخلية المحلية في بيان أن "مجهولا أطلق النار من بندقية صيد في كيزليار ما أدى إلى مقتل أربع نساء". ولاحقًا، قضت امرأة خامسة متاثرة بجروحها فى المستشفى، وفق ما قالت المتحدثة بإسم وزارة الصحة زالينا مورتزالييفا لوكالة تاس الروسية للأنباء.

وأكدت لجنة التحقيق الروسية هذه الحصيلة لافتة في بيان إلى فتح تحقيق حول "قتل شخصين أو أكثر" و"تهديد حياة عناصر الشرطة". وأوردت وزارة الداخلية أن المهاجم الذي أصاب أيضًا عنصرين في قوات الأمن تمت "تصفيته" خلال تبادل لإطلاق النار مع الشرطة.