موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ١١ ديسمبر / كانون الأول ٢٠١٤
تلفزيون المحبة يحتفل بعيده السنوي الخامس في بكركي

بيروت – أبونا :

ترأس البطريرك الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، بطريرك انطاكيا وسائر المشرق للموارنة، قداس الاحد الثاني من زمن المجيء وهو أحد مولد القديس يوحنا المعمدان، وعاونه الأب مالك بو طانوس، الرئيسِ العام لجمعية المرسلين اللبنانيين الموارنة، والأب جان أبو خليفه مدير TV Charity، وذلك بمناسبة العيد السنوي الخامس لانطلاق تلفزيون المحبّة الذي تشرف عليه الجمعية الرهبانية، الى جوار اذاعة صوت المحبة.

وفي عظة القداس الذ جرى في كنيسة الصرح البطريركي في بكركي، قال البطريرك الراعي: يسعدنا أن نحتفل معاً في هذه الليتورجيا الإلهية. إننا نرحب بكم جميعاً ونحيي أولاً أسرة تلفزيون TV Charity، إدارة ومعاونين وعاملين وأصدقاء، التي تشارك معنا وتحيي خدمة هذا القداس، بمناسبة عيدها الخامس. ونوجه تحية خاصّة إلى قدس الأب مالك بو طانوس، الرئيسِ العام لجمعية المرسلين اللبنانيين الموارنة، وإلى الأب جان أبو خليفه مدير TV Charity والآباءِ المرسلين اللبنانيين الموارنة المعاونين والحاضرين. إننا نهنئ الجمعية بإنشاء هذا التلفزيون، بعد انشاء اذاعة صوت المحبة، والإدارةَ على حسن تطويره واتّساعِ رقعة مشاهدته في لبنان وبلدان الانتشار.

وحدد البطريرك للتلفزيون ثلاثة أهداف: الأول، مخاطبة الشباب والأطفال بلغتهم صوتاً وصورة ووسائل اتصال. والثاني، إبراز قضايا المنسيين والفقراء من أجل إحياء روحِ التضامن معهم. والثالث، تغطيةُ نشاطات الكنيسة والتعريفُ بغنى تراثاتها المتنوّعة، الليتورجية منها والروحيّة واللاهوتيّة والتاريخيّة.

وختم الكاردينال الراعي بقوله: نسأل الله أن يبارك هذه الوسيلة الإعلامية الكنسيّة ومثيلاتِها، التي تقوم برسالةٍ إنجيلية عظيمة ذاتِ الثمار الروحيّة الوافرة.

المركز الكاثوليكي للدراسات والاعلام في الاردن، وموقع ابونا باللغتين العربية والانجليزية، يهنئون التلفزيون الصديق، تلفزيون المحبة، ويأملون التوفيق للبناء الجديد، وكذلك ان ينطلق عبر البث الفضائي في القريب العاجل، باذن الله.