موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ١٤ مارس / آذار ٢٠١٦
تلفريك في منطقة مكاور بقيمة 25 مليون دينار

مادبا - بترا :

اطلع وزير السياحة والآثار نايف حميدي الفايز، اليوم الاثنين، على تفاصيل إقامة مشروع استثماري سينفذ في موقع مكاور الأثري في محافظة مادبا بقيمة 25 مليون دينار.

وقال وزير السياحة لوكالة الأنباء الأردنية إن الزيارة جاءت لتطوير موقع مكاور الأثري أحد مواقع الحج المسيحي الذي تقع فيه قلعة مكاور التي قطع فيها رأس يوحنا المعمدان من خلال تنفيذ مشروع استثماري سياحي لأحد المستثمرين.

وأضاف أن الزيارة جاءت ضمن فريق متكامل من دائر الآثار العامة وبلدية جبل بني حميدة لتذليل الصعوبات التي تعترض المشروع وآليات تشغيله. وبيّن أن الوزارة تنظر إلى الاستثمار في الموقع بشكل شمولي لتشجيع الاستثمار ووضعها على خارطة الحج المسيحي، مؤكداً أن الوزارة تهتم بتطوير الموقع وحل المشكلات التي تعترض إقامة المشروع.

وقال القنصل الأردني في هنغاريا زيد نفاع، وهو صاحب المشروع الاستثماري، أن المشروع الذي سيتم تنفيذه في مكاور تبلغ قيمته نحو 25 دينار ويهدف إلى رسم مسار خط الحج المسيحي، منوهاً أن المشروع يتكون من إقامة تلفريك من أعلى رأس الجبل في مكاور إلى قلعة مكاور التي قطع فيها رأس يوحنا المعمدان.

وأضاف أنه سيقام أيضاً تلفريك آخر من مكاور إلى منطقة الزارة لاستكمال رسم الحج المسيحي إلى المغطس إضافة إلى إقامة مطعم يتسع لـ500 شخص على رأس الجبل في مكاور إلى جانب التلفريك، منوهاً أنه بعد تنفيذ المشروع سيتم كل عام في شهر آب اعتباراً من عام 2018 إقامة أوبرا. وبيّن أنه سيتم البدء بتنفيذ أعمال البنية التحتية خلال الأشهر المقبلة والتي يؤمل أن تصل بالسياحة في المنطقة الى العالمية.