موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

الرئيسية /
حوار أديان
نشر الخميس، ٢ نوفمبر / تشرين الثاني ٢٠١٧
تعرض أعداد هائلة من الأطفال للعنف في المنزل

يونيسيف :

يتعرض عدد هائل من الأطفال، الذين تبلغ أعمار بعضهم 12 شهرًا، للعنف غالبًا ممن يفترض أن يقدموا لهم الرعاية، وذلك وفقًا لتقرير أصدرته منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف).

أفاد التقرير بأن ثلاثة من بين كل أربعة أطفال بأنحاء العالم يتعرضون لما يعرف بـ"التأديب العنيف" في المنزل. تقول كلاوديا كيبير معدة تقرير: "تكشف الإحصاءات تعرض الأطفال للعنف في كل مراحل حياتهم في أماكن مختلفة، وفي كثير من الأحيان يكون هذا العنف من الأشخاص الذين من المفترض أن يقدموا لهم الرعاية".

يفيد التقرير بأن ثلاثة أرباع الأطفال، الذين تتراوح أعمارهم بين عامين وأربعة أعوام، يتعرضون للتأديب العنيف في منازلهم من مقدمي الرعاية. "التأديب العنيف" يشمل العقوبات الجسدية والنفسية التي يستخدمها مقدمو الرعاية، والأبوان بالتحديد تجاه أطفالهم بشكل يومي، ويؤثر ذلك على أطفال تبلغ أعمارهم اثني عشر شهرًا.

ويفيد التقرير بأن نحو 300 مليون طفل تتراوح أعمارهم بين عامين وأربعة أعوام يتعرضون لعنف جسدي أو نفسي في المنزل، وبأن حوالي 15 مليون فتاة مراهقة في الفئة العمرية من 15 إلى 19 عامًا قد اغتصبت أو أجبرت على ممارسة الجنس. وعلى المستوى العالمي يقتل مراهق في أعمال عنف كل سبع دقائق.