موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

الرئيسية /
العالم
نشر السبت، ٢٧ مايو / أيار ٢٠١٧
ترامب يدين هجوم المنيا: سفك دماء المسيحيين يجب أن يتوقف

واشنطن – أبونا :

دان رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب الهجوم المسلح على قافلة تقل أقباطًا في المنيا المصرية، وأدى إلى استشهاد 28 شخصًا على الأقل، بينهم العديد من الأطفال، قائلاً بأن ’مذبحة المسيحيين في مصر، التي لا تعرف الرحمة، تمزق قلوبنا وتحزن نفوسنا‘.

وفي بيان أصدره مكتبه الصحفي قال ترامب، أن ’حيثما تسيل الدماء البريئة، يلحق جرح بالبشرية. لكن هذا الهجوم أيضًا يثبت عزمنا بأنه على جميع الدول سحق منظمات الإرهاب الشريرة، وفضح أيدولوجياتها الملتوية‘.

وأوضح ترامب أن ’الولايات المتحدة تؤكد لأصدقائها وحلفائها بأنه يجب الدفاع عن الجماعات المسيحية العريقة والتاريخية في الشرق الأوسط وحمايتها. ويجب أن تنتهي إراقة دماء المسيحيين، ويجب معاقبة كل الذين يساعدون القتلة‘.

وتعهد الرئيس الأمريكي بالوقوف مع الرئيس عبدالفتاح السيسي والشعب المصري في محاربة الإرهاب، ’حيث نكافح لهزيمة هذا العدو المشترك‘، مضيفًا إن الارهابيين يخوضون حربًا ضد الحضارة، وعلى جميع من يقدّرون قيمة الحياة أن يواجهوا هذا الشر، وأن ينضموا لحماية جميع المؤمنين، وجميع الأديان، وجميع حياة الأبرياء‘.