موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ٢٨ نوفمبر / تشرين الثاني ٢٠١٩
تدشين ومباركة بيت الضيافة الجديد للحجاج في مجدلة، قرب بحيرة طبريا

إعلام البطريركية اللاتينية :

الأحد ٢٤ تشرين الثاني ٢٠١٩، بالتزامن مع عيد يسوع الملك، تم الاحتفال بالقداس الإلهي في مجدلة وتدشين بيت للضيافة للحجاج، بحضور الكاردينال كارلوس ريتيس، مطران المكسيك، ورئيس الأساقفة بييرباتيستا بيتسابالا، المدبر الرسولي للبطريركية اللاتينية، والمطران ليوبولدو جيريللي، القاصد الرسولي في القدس، وبحضور حشد كبير من المؤمنين القادمين من المنطقة وشتى أنحاء العالم.

يقع بيت الضيافة الجديد على الشاطئ الغربي لبحيرة طبريا في الجليل، ويستقبل الحجاج في المكان التاريخي الذي يعود أصله إلى قرية القديسة مريم المجدلية بحسب الإنجيل. هذا ويضم المركز الجديد بيتًا للضيافة وكنيسة، مصممة بطريقة معمارية رائعة تطل على بحيرة طبريا، وصمم الهيكل على شكل قارب بصورة منسجمة مع الخلفية المطلة على البحيرة. يدير بيت الضيافة جمعية “فيلق المسيح” من المكسيك والمنتشرة في بلدان أمريكا الوسطى.

هذا وتم إحياء القداس الإلهي وتلاوة التراتيل بعدة لغات، من بينها العربية والإنجليزية واللاتينية والايطالية والصينية والاسبانية والعبرية، الأمر الذي يرمز الى وحدة المسيحيين في الله.

وفي نهاية القداس، توجه المؤمنين والكهنة نحو المركز الجديد حيث قام الكاردينال كارلوس ورئيس الأساقفة بييرباتيستا بمباركة الحجر الفسيفسائي لبيت الضيافة.