موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

الرئيسية /
ثقافة
نشر الأحد، ٢٦ يناير / كانون الثاني ٢٠٢٠
بلدية السلط تستضيف مبادرة ’تقبلني‘ لنبذ العنصرية والطائفية

السوسنة :

استضافت بلدية السلط الكبرى ورشة عمل توعوية لمبادرة "تقبلني" المجتمعية، التي أطلقها البورد الدولي لعلماء التنمية البشرية بالتعاون مع الشرطة المجتمعية.

وقال رئيس بلدية السلط م. خالد الخشمان أن مدينة السلط صورة رائعة للعيش المشترك ووحدة النسيج الوطني مؤكدًا على اهمية عقد مثل هذه المبادرة التي تهدف لنشر مفاهيم نبذ التعصب والعنف ومحاربة خطابات الكراهية والتفرقة العنصرية والإشاعة المغرضة.

وقالت مسؤولة المبادرة ديما الفاعوري أن المبادرة تأتي ترجمة لتوجهات جلالة الملك عبدالله الثاني في الدعوة لحوار الأديان مشيرة إلى أن مبادرة تقبلني تستهدف شريحة الشباب والجامعات تحديدًا لتعزيز مبدأ الحوار ونبذ التطرف بكل اشكاله.

وشهدت الورشة جلسة بعنوان: "قبول الرأي والرأي الاخر ونبذ العنصرية والطائفية"، للأب د. رفعت بدر، مدير المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام، ومعالي الاستاذ جريس سماوي وزير الثقافة السابق. وجلسة حوارية للدكتور نواف الخوالدة ود. رهام قطيشات للتعريف بمفهوم الجندر.

كما تضمنت الورشة جلسة نقاشية للشرطة المجتمعية أدارها الإعلامي سلمان حنيفات حيث تحدث الملازم اول ممدوح ابورمان عن دور مديرية الامن العام في نشر مفاهيم الامن المجتمعي وثقافة قبول الرأي والرأي الاخر مؤكدا على اهمية محاربة الافكار المتطرفة والتأكد من مصادر الخبر من خلال المواقع الاخبارية الرسمية والموثوقة والحد من انتشار الاشاعة التي تنعكس سلبا على المجتمع.

يذكر أن المبادرة ستعقد ورش توعوية وإرشادية في كافة الجامعات الأردنية.