موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ٩ مارس / آذار ٢٠١٦
بلدة فسوطة تحيي ذكرى الأربعين للراحل جريس سعد خوري
فسوطة - زياد شليوط :

بدعوة من عائلة الفقيد ومركز اللقاء للدراسات الدينية والتراثية ومجلس فسوطة المحلي، أقيمت يوم السبت 5/3/2016 مراسم إحياء ذكرى الأربعين لرحيل الشخصية الوطنية ورائد الحوار المسيحي الإسلامي، مدير مركز "اللقاء" في الأراضي المقدسة ورئيس المجلس المحلي الأسبق في فسوطة، الباحث والمحاضر الدكتور جريس سعد خوري (أبو بشارة).

وعقد عند الساعة الثانية عشرة ظهراً حفل تأبيني في قاعة المركز الجماهيري في القرية، افتتحه وتولى عرافته الأستاذ زياد شليوط، عضو مركز اللقاء في الجليل، وكانت الكلمة الأولى للبطريرك ميشيل صبّاح، رئيس مجلس أمناء مركز اللقاء، وتلاه السيد ادجار دكور، رئيس مجلس فسوطة المحلي، وعرض فيلم وثائقي إعداد مركز اللقاء في بيت لحم، تضمن كلمات ومواقف للدكتور جريس في مؤتمرات اللقاء.

أعقبه كلمة الأستاذ موسى درويش، نائب مدير مركز اللقاء، وتلاه السيد محمد بركة، رئيس لجنة المتابعة العليا للمواطنين العرب، وألقى الصيدلي الياس جبران، مقطوعة شعرية من نظمه، وقدم المطران بطرس المعلم، كلمة في الراحل، وكذلك المحامي محمد ميعاري. كما تحدث المطران عطالله حنا، وكانت كلمة العائلة لنجل الفقيد المحامي بشارة جريس خوري واختتمت جوانا مطر، حفيدة الدكتور جريس بكلمة مؤثرة.

وسبق حفل التأبين قداس وجناز الأربعين راحة لنفس الفقيد، في كنيسة مار الياس للروم الكاثوليك في القرية، شارك به عدد من الأساقفة والكهنة اضافة الى غبطة البطريرك صباح، وألقى الاكسارخوس د. فوزي خوري كلمة خلال القداس في الراحل الكبير. هذا وتم توزيع كتيب خاص عن حياة الفقيد وكلمات العزاء في رحيله، من اصدار مركز اللقاء.