موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

الرئيسية /
روح وحياة
نشر الإثنين، ٣٠ سبتمبر / أيلول ٢٠١٣
بعد قطيعة دامت 33 شهراً.. البابا يستقبل ممثل شيخ الأزهر

الفاتيكان – أبونا :

استقبل البابا فرنسيس، اليوم الإثنين، في القصر الرسولي بالفاتيكان، مفتي الجمهورية المصرية شوقي عبد الكريم علام، ممثلاً عن شيخ الأزهر أحمد الطيب، ضمن الوفد المشارك في اللقاء الدولي من أجل السلام، والتي تنظمه جماعة سانت إيجيديو، حول موضوع "شجاعة الرجاء: أديان وثقافات في حوار".

ويعد هذا اللقاء الأول بعد 33 شهراً من قرار الأزهر –أكبر مؤسسة إسلامية سنية في العالم- تجميد الحوار مع الفاتيكان في كانون الثاني 2011، بعدما اعتبر تصريحات البابا بندكتس السادس عشر "مسيئة" للإسلام، خلال محاضرة له في جامعة ريجينسبورج الألمانية عام 2006.

وأشارت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية إلى أن المفتي علاّم قدم التهاني إلى البابا بمناسبة توليه سدة البابوية، كما نقل إليه تحيات شيخ الأزهر أحمد الطيب، معرباً عن أمله في أن يكون عهد البابا فرنسيس عهد حوار حقيقي بين الأديان السماوية.

وكان الأزهر قد رحب في وقت سابق بعودة الحوار بين الجانبين في إطار الاحترام المتبادل.

ونقلت الوكالة أن البابا فرنسيس رحب بزيارة الشيخ علام للفاتيكان، مؤكداً أنه يصلي من أجل مصر وشعبها ليعم الأمن والاستقرار في ربوع البلاد.