موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ١٠ سبتمبر / أيلول ٢٠١٩
بطريرك الأرمن الكاثوليك يترأس رتبة تقديس الميرون

تقرير: رافي سايغ ، تصوير: سيمون ونتاشا حداد :

ترأس بطريرك الأرمن الكاثوليك لبيت كيليكيا الكاثوليكوس كريكور بيدروس العشرون، القداس الإلهي الاحتفالي لرتبة تقديس الميرون، بمشاركة أصحاب السيادة الأساقفة أعضاء المجمع المقدس للكنيسة الأرمنية الكاثوليكية.

جاء ذلك صباح الأحد في مدرج الطوباوي الشهيد اغناطيوس مالويان بدير سيدة بزمار، المقر البطريركي، الذي غص بالمؤمنين والحضور الرسمي ووفد كبير من كهنة وعلمانيين قدم خصيصًا من أرمينيا لهذه المناسبة.

نذكر أنّ تبريك الميرون يعتبر من أهم تقاليد الكنيسة الأرمنية الكاثوليكية، إذ يحتفل به غبطة البطريرك الذي يبارك ثلاث أنواع من الميرون المحضّر بعناية من أكثر من أربعين صنفًا من النباتات والأعشاب العطرة، وذلك قبل أربعين يومًا من الإحتفال.

وأن الميرون بحسب التقليد الموروث منذ 16 قرنًا لدى الكنيسة الأرمنية هو بمثابة النعمة التي أعطانا الله اياها لكي ينعم الإنسان بالقوة والعزيمة لمتابعة حياته البشرية والمسيحية. وأقيم آخر مرة تبريك الميرون المقدس في العام 2009، ويتم توزيع الميرون على الأبرشيات حسب حاجاتها.

للمزيد من الصور:
https://www.facebook.com/pg/www.abouna.org/photos/?tab=album&album_id=2…