موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ٥ ابريل / نيسان ٢٠١٦
بطريركية السريان الأرثوذكس تستنكر "الطريقة التعسفية" لتوقيف مطرانها

بكفيا – أبونا :

استنكرت بطريركية السريان الأرثوذكس الطريقة التي تم فيها توقيف المطران سويريوس ملكي مراد، النائب البطريركي في القدس والأردن وسائر الديار المقدسة، واصفة إياها بـ"التعسفية"، ومشددة على أنها "إهانة لكل أبناء الكنيسة السريانية في العالم".

وقالت البطريركية في بيانها الصادر اليوم الثلاثاء في ختام اجتماعات المجمع المقدس، إن الآباء "استعرضوا آخر المستجدات الخاصة بتوقيف المطران مار سويريوس"، "مستنكرين الطريقة التعسفية التي تم فيها توقيف نيافته، واعتبروها إهانة لكل أبناء الكنيسة السريانية في العالم".

وأضافت "لقد أثنى الآباء على الجهود التي تقوم بها البطريركية منذ اللحظات الأولى لسماعها النبأ من خلال تواصلها مع السلطة الفلسطينية، والفصائل الفلسطينية في سورية، وسفارة دولة فلسطين في دمشق"، مستنكرين "طريقة توقيفه"، ومطالبين بـ"إخلاء سبيله على الفور".

وختم بيان المجمع المقدس لكنيسة أنطاكية السريانية الأرثوذكسية بالقول "لقد أثمرت هذه الجهود عن إطلاق سراح نيافته"، "وإذ تعلن وقوف الكنيسة إلى جانب المطران سويريوس في هذه المحنة، لتؤكد في الوقت نفسه حرصها على تطبيق القانون وإحقاق الحق".