موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ٢٨ نوفمبر / تشرين الثاني ٢٠١٨
بطاركة الشرق الكاثوليك يوجهون رسالة إلى البابا فرنسيس

البطريركية الكلدانية :

بعث أصحاب الغبطة والنيافة بطاركة الشرق الكاثوليك، برسالة إلى قداسة البابا فرنسيس، لمناسبة انعقاد مؤتمرهم الـ 26 في بغداد للفترة 26-30 وفيما يأتي نصها:

حاضرة الفاتيكان

قداسة الحبر الأعظم،

إذ نحن مجتمعون في البطريركيّة الكلدانية – بغداد العراق في مناسبـة انعقاد مؤتمرنا السنوي السادس والعشرين من الإثنين 26 إلى الجمعة 30 تشرين الثاني 2018، تحت عنوان: «الشبيبة، علامة رجاء في بلدان الشّرق الأوسط». نحن، بطاركة الشّرق الكاثوليك، نفكّر معًا حول دور الشباب وشهادتهم ورسالتهم في هذه المنطقة المضطربة من العالم والتوّاقة إلى العدالة والسلام، راغبين في أن تكون صدى لصوت سينودوس الأساقفة من أجل الشباب، في انتظار الإرشاد الرسولي.

نشكر لقداستكم على عقد هذه الجمعيّة العموميّة العادية: «الشباب، الإيمان وتميز الدعوات»، الذي نرجو أن نجني ثماره في كنائسنا. فيما ندرك ما تواجهون من مصاعب، نسأل الله أن يحقق جميع نواياكم من أجل خير الكنيسة والبشرية جمعاء. ونعرب إلى قداستكم عن عواطف إتحادنا بكرسي بطرس؛ ونؤكّد لكم صلواتنا الحارّة من أجل خدمة قداستكم، ملتمسين بركتكم الرسوليّة لكنائسنا وبلداننا في الشّرق الأوسط.

الأب خليل علوان
الأمين العام لمجلس بطاركة الشرق الكاثوليك

المطران وليم الشوملي
عن بطريركية اللاتين في القدس

البطريرك مار إغناطيوس يوسف الثالث يونان
بطريرك السريان الأنطاكي

البطريرك ابراهيم اسحاق سدراك
بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك

البطريرك كريكور بدروس العشرون
كاثوليكوس بطريرك بيت كيليكيا للأرمن الكاثوليك

البطريرك يوسف العبسي
بطريرك أنطاكية وسائر المشرق والإسكندرية وأورشليم للروم الملكيين

الكاردينال بشارة بطرس الراعي
بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للموارنة

الكاردينال لويس روفائيل ساكو
بطريرك بابل على الكلدان