موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ٢٥ مايو / أيار ٢٠١٩
بدء أعمال الجمعية العمومية لكاريتاس الدولية بمشاركة وفود من 152 دولة

الفاتيكان – أبونا :

انطلقت صباح اليوم الخميس، قرب حاضرة الفاتيكان، أعمال الجمعية العمومية للكاريتاس الدولي، حيث تم تجديد الرئاسة للكاردينال لويس تاغله، كاردينال الفلبين. وتم التعريف بالدول المشاركة وعددها 152 دولة ممثلة في أكبر هيئة إغاثة إنسانية في العالم، بمشاركة 420 مشاركًا ومشاركة من الدول الحاضرة.

وفي أول كلمته له بعد موافقة البابا فرنسيس على إعادة انتخابه رئيسًا للكاريتاس الدولي لمدة اربع سنوات جديدة، قال الكاردينال لويس تاغله: "إن الأسقف أو الكاردينال الذي يقول بأنه مكتف بذاته، وليس بحاجة إلى التعلم المستمر، يحكم على نفسه ببداية النهاية. لذلك ساكون بينكم تلميذًا".

وتم تقديم نشيد كاريتاس، لأول مرة، بعنوان: "كاريتاس سر المحبة".

وبعد كلمة الترحيب من الكاردينال تاغله، ألقى الكاردينال بيتر توركسن، رئيس الدائرة الفاتيكانية لتعزيز التنمية البشرية المتكاملة، كلمة حول العمل الاجتماعي في الكنيسة، كما ألقى الأمين العام ميشال روي تقريره السنوي العام.

وفي ختام أعمال اليوم الأول للجمعية العمومية، أقامت كاريتاس الدولية قداسًا ترأسه باللغة الاسبانية المطران الفنزويلي خوسيه لويس أيالا، وشارك به الكرادلة والأساقفة والكهنة، وجمهور المشاركين من 152 دولة. وركز المطران في العظة على أن يغرف العامل في الكاريتاس من علاقته القوية بالرب ما يعينه على أعمال المحبة تجاه القريب.

للمزيد من الصور:
https://www.facebook.com/pg/www.abouna.org/photos/?tab=album&album_id=2…
https://www.facebook.com/pg/www.abouna.org/photos/?tab=album&album_id=2…