موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ٤ مايو / أيار ٢٠١٧
بدء أعمال الجمعية العمومية الأولى للأمانة العامة للتواصل الاجتماعي

الفاتيكان – أبونا والبطريركية المارونية :

بدأت في حاضرة الفاتيكان أعمال الجمعية العمومية الأولى للأمانة العامة للتواصل الاجتماعي في الفاتيكان، والتي أنشأها البابا فرنسيس عام 2015، وعيّن أعضاءها من عدة بلدان وعددهم 16 عضوًا: 6 كرادلة (من بينهم البطريرك الماروني بشارة الراعي)، 7 أساقفة، و3 علمانيين اختصاصيين.

وتضم الأمانة العامة: المجلس الحبري لوسائل التواصل الاجتماعي، دار الصحافة في الكرسي الرسولي، الانترنت الخاص بالفاتيكان، إذاعة الفاتيكان، مركز التلفزيون الفاتيكاني، جريدة الاوسيرفاتوري رومانو، مطبعة الفاتيكان، مكتب التصوير الفوتوغرافي ودار النشر الفاتيكانية. أما الغاية منها فهي إعادة هيكلة هذه المؤسسات، وإنشاء وحدة منها كلها من اجل تحقيق رسالة الكنيسة في العالم.

وفي أعمال اليوم الأول عرض المونسنيور داريو فيغانو، رئيس الأمانة العامة، لمسيرة الاصلاح الذي بلغ إلى انشائها، تلاه عرض لنائب الرئيس المونسنيور لوتشو رويز حول الهيكلية والرسالة. ثم جرى عرض للإدارات الخمس في الامانة العامة: الشؤون العامة، النشر، دار الصحافة، الشؤون التكنولوجية، الشؤون اللاهوتية الراعوية، وأعقب ذلك نقاش عام حول كافة المواضيع المطروحة.