موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ٥ يوليو / تموز ٢٠١٨
باولو روفيني عميدًا لدائرة الاتصالات في الفاتيكان

الفاتيكان – أبونا وإذاعة الفاتيكان :

عين البابا فرنسيس، اليوم الأربعاء، السيد باولو روفيني (62 عامًا)، مدير قناة Tv2000 التلفزيونية التابعة لمجلس أساقفة إيطاليا، عميدًا لدائرة الاتصالات في الفاتيكان، وبذلك، سيأخذ روفيني زمام أمور أبرز نتائج الإصلاح في الكورية الرومانية.

وروفيني من مواليد باليرمو عام 1956، مجاز في الحقوق من جامعة "لا سابيينسا" في روما، متزوج، ويعمل كصحفي محترف منذ عام 1979. وجمع بين العمل في عدد من الصحف من بينها "ميساجيرو"، وأيضًا في الإذاعة في هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيطالية "RAI" وغيرها، إلى جانب العمل التلفزيوني في الهيئة المذكورة وغيرها وفي القناة التلفزيونية لمجلس الأساقفة. وحصل على عدد من الجوائز الصحفية، وشارك في العديد من المؤتمرات حول قضايا مختلفة مثل دور المسيحيين في الإعلام وأخلاقيات الاتصالات ووسائل الإعلام الجديدة.

وتأسست دائرة الاتصالات في الفاتيكان من قبل الحبر الأعظم في 27 حزيران عام 2015، وتم إضفاء الطابع الرسمي لها في 6 أيلول من العام ذاته. وخلال السنوات الثلاث، تم ضم وسائل الإعلام المختلفة التابعة للكرسي الرسولي إلى هذه الدائرة: إذاعة الفاتيكان، مركز تلفزيون الفاتيكان، مجلس الاتصالات الاجتماعية، المكتب الصحفي، خدمة الانترنت، خدمة التصوير الفوتوغرافي، ومؤخرًا المكتبة الفاتيكانية للنشر ودار الطباعة.