موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ١٥ أكتوبر / تشرين الأول ٢٠١٦
بازيليك العذراء سيدة فاتيما للكلدان بالقاهرة تصلي من أجل السلام
القاهرة – سامح زند :

احتفلت بازيليك العذراء سيدة فاتيما الكلدانية بمصر بتذكار ظهور العذراء مريم في بلدة فاتيما في البرتغال والإعلان عن اليوبيل المئوي في أيار ٢٠١٧ المقبل.

وشارك في القداس مطران الأرمن الكاثوليك في مصر والسودان والأردن والقدس كريكور كوسا، والنائب البطريركي العام للروم الكاثوليك في مصر والسودان المطران جورج بكر، ومطران الموارنة في مصر والسودان جورج شيحان، ورئيس إقليم مصر للآباء الكرمليين الأب باتريك الكرملي، بحضور العديد من الشخصيات على رأسهم معالي الوزيرة السابقة نادية زخاري.

وترأس الذبيحة الإلهية الخورأسقف فيليب نجم، راعي الكنيسة الكلدانية في مصر، حيث رحب بالحضور، وأعلن عن الاحتفال بيوبيل مرور مائة عام على ظهورات السيدة مريم العذراء في بلدة فاتيما في البرتغال، في شهر أيار القادم.

وأكد المطران شيحان في عظته على أن مريم قدمت يسوع للبشرية وجه الرحمة الإلهية، مشيرًا على احتياج بلدان الشرق الأوسط إلى هذه الرحمة الإلهية، حيث تنتشر فيها القتل والدمار وإبادة الشعوب، داعيًا المؤمنين إلى التامل بأسرار السبحة الوردية التي أعلنت العذراء في هذا اليوم أنها سيدة الوردية المقدسة.

والى المطران كوسا فعل التكريس لقلب مريم الطاهر، ومن ثم تم إقامة التطواف وترتيل طلبة العذراء مريم والاختتام بترتيلة يا أم الله، والبركة العامة من الآباء الأساقفة.