انظر للسماء فأحاكي من فيها

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.

انظر للسماء فأحاكي من فيها

تيمور عوابده
2018/01/15

في كل ليلة هادئة، حينما تترك ما في النهار من أزمة الحياة ومشاغلها، لتطوي صفحة ذاك اليوم المتعب بكل ما فيه، تجلس وحيدًا تحاول أن تسرد أحداث الماضي بنظرك إلى السماء، تحاول أن تهمس مليًا في أذنيه تحاكيه وتشكوا له، وتخفي دموعك بين خيوط الظلام الحالك، تجعل من السماء غطاء لك كل ليلة تشعر فيها ببرد الحياة القارص، وما تحمله لك من كِبر الهموم والمتاعب التي قد تُخفق في حياتك الكثير من الطموح والكثير لربما من الأمل لعيش ما تصبوا إليه لتحقيق ذاتك.

قد تحاكي الكثيرين ممن هم حولك لكن حديثك إليه يختلف وحتى نظرك إليه لا مثيل له لأنك تجد الراحة وتجد نفسك وتعيش السكينة والسلام. قد تبوح بسرك وألمك وهمك وحتى تضع كل ما في حياتك في تلك الليلة الهادئة أمام عرشه في السماء، فهو لا يمل منك يصغي إليك ويحاكيك في إيمانك وصلاتك ويقول لك كل ليلة أني معك لا تخاف، يكفي أن تؤمن.

الله ينتظرك وإن غبت عنه فهو دائمًا فاتحًا باب قلبه وفاتحًا ذراعيه لتستلقي على صدره وتبوح بكل ما تريد، تبوح بما لا تستطيع البوح به لأي كان لأنه لربما قد يرميك به يومًا ما فيصبح سرك سهمًا حادًا قد يرميك به يومًا ما، فمع الله لن تنخدع أبدًا، ولن يعاتبك على تقصيرك وضعفك وقلة أيمانك حتى، بل يمسك بيدك ويصلي معك في غمرة من الحب الكبير يعطيك بابًا من الرجاء، ويشعل لك في تلك الليلة المظلمة أنوار البهجة والسرور، ويكسر عنك كل ظلم البشر ويسند حياتك للأبد.

يكفي أن تنظر اليه وتحاكيه وتدعوه أبًا لك، تصلي له من كل قلبك وذهنك، متأملاً كل شيء، لأن تكون أيام حياتك تهليلاً وتسبيحًا له على كل ما سيعطيك من نِعم السماء، لن يبخل عنك بشيء، كيف لا! وأنت دعوته أباً لك، أهناك أب يبخل على أبنائه بشيء! لا أعتقد ذلك أبدًا، فكم هو أباك السماوي رحوم وحنون فهو لا يعاملنا بحسب أثامنا بل بحسب رحمته.

فيا تلك الليلة الظلماء،
نحاكي بقلب نقي من في السماء،
نستلقي بين ذراعيهِ فنجد الراحة بعد العناء،
وكلنا في الحياة نهمُّ مثل الأشقياء،
ونجالس الليل في سكونه ونقرع باب قلبه بالدعاء،
علّنا نفتح آفاق الدنيا بالرجاء،
ونقطف بالحب من نِعم السماء،
فلا تيأس بالحياة يومًا، فهناك من يخّط لك بأصبعهِ الفرح والهناء،
ولا تنسى أن لك أَمًا تصون أيامك وتعطيك المحبة بسخاء،
أجعل من تلك الليلة صلاةً ترفعها لأبيك وأمك مريم العذراء،
تسألهم فيها الفرح والسكينة من شر الليلة الظلماء.

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء