موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

الرئيسية /
عدل وسلام
نشر الخميس، ٢٣ مارس / آذار ٢٠١٧
انطلاق فعالية جدارية ’المحبة والسلام العالمية‘ وسط العاصمة عمّان
عمّان – أبونا ، تصوير: إبراهيم الأشرم :

تحت رعاية رئيس مجلس أمانة عمان معالي الدكتور يوسف شواربه، نفذت منظمة السلام والصداقة الدولية بالتعاون مع أمانة عمان رسم جدارية بطول 25 متر على إحدى أسوار العاصمة في منطقة رأس العين، تحت شعار "لوحة المحبة والسلام العالمية"، بحضور نائب مدير المدينة للتنمية المجتمعية في الأمانة الدكتور فهد البياري.

وأشارت مديرة المنظمة وسفيرة السلام في الأردن تراث دبابنة، أن اللوحة العائدة للفنان السعودي عبدالعظيم الضامن من أطول اللوحات الجدارية في العالم، ويأتي تنفيذها بالأردن استكمالاً لما تم تنفيذه بعدة دول حول العالم وسيبلغ طولها بعد التنفيذ 1380 متر، وذلك بهدف التواصل الثقافي ونشر المحبة والسلام ومد جسور التواصل بين شعوب العالم.

وشارك في تنفيذ الجدارية عدد من عمال الوطن وعدد من اللاجئين السوريين والعراقيين، إضافة إلى طلبة مدرسة البطريركية اللاتينية في ناعور، والأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، من بينهم سفيرة السلام لمتلازمة دوان الطفلة ملاك الديست، وطلبة مراكز الأيتام.

وحضر حفل إطلاق الجدارية المدير التنفيذي للاتصال والإعلام المهندس ابراهيم هاشم، ومدير منطقة بدر المهندس زياد فراج، ورئيس قسم هوية عمان معاذ الحديد، ورئيس قسم معرض شوف عمان نداء الشواء، ومدير المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام الأب رفعت بدر، وفريق منظمة السلام والصداقة الدولية في الأردن ممثلة بمديرتهم تراث دبابنة، وسوسن حداد وإيمان اللحام، وخلود التيميمي، وعرين النعيمي.

وخلال الفعالية تم إطلاق البالونات البيضاء وحمامة السلام كتعبير عن رسالة المحبة والسلام التي يبعثها الأردن إلى جميع دول العالم. وفي الختام، تم توزيع الدروع التكريمية لكل من د. فهد البياري والفنان عبدالعظيم الضامن، وتم تكريم مديرة المنظمة تراث دبابنة. وتم توزيع باقات الورود على جميع المشاركين. هذا وسوف تستمر الفعالية على مدار خمسة أيام في جميع مناطق الأردن.